هيئة البترول: 7٪ زيادة في معدلات ضخ الوقود بالسوق خلال رمضان

صورة تعبيرية

صرح مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول، أن هناك زيادة في معدلات ضخ المنتجات البترولية بنسبة تتراوح بين 5 و 7٪ لسد احتياجات السوق المتنامية خلال شهر رمضان.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن النسبة الأعلى في زيادة معدلات الضخ ستكون لأسطوانات البوتاجاز والتي ستمثل قرابة الـ 100 ألف أسطوانة إضافية يوميًا، ليصل إجمالي ما يتم ضخه إلى حوالي 1.250 مليون أسطوانة يوميًا.

أشار إلى أن نسب الزيادة تتم وفقًا للدراسات التي يتم إجرارها باستمرار حول أوضاع السوق واستهلاكاته المتوقعة خلال المناسبات، منوها أن معدلات الضخ ستستمر في الزيادة لما بعد أعياد الفطر؛ تجنيا لحدوث أية اختناقات في السوق طوال هذه الفترة.

ونجحت جهود وزارة البترول في الحفاظ على معدلات إنتاج مصر من البترول عند مستوى 660 ألف برميل زيت خام في مواجهة التناقص الطبيعي للآبار القديمة من خلال تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف وتنفيذ مشروعات لتنمية الحقول وحفر آبار جديدة ووضعها على خريطة الإنتاج.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>