رئيس الرقابة المالية يطالب بتفعيل المادة 71 من قانون الرياضة الخاصة بالتأمين 

الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية

الدكتور محمد عمران

قال الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية؛ إن المادة 71 من قانون الرياضة تلزم الجهات الحكومية  بالتأمين على الانشطة الرياضية وكل ما يتعلق بها سواء لاعبين او منشات او الاحداث الرياضية.

وطالب خلال كلمته بمؤتمر إطلاق مبادرة “توقف عن الكتابة.. انقذ حياة” بتفعيل هذه المادة وخاصة ما حاجة القطاع لذلك، لافتا الى ان هناك مادة اخرى بالقانون تلزم الجهات الحكومية بتوفير اماكن لممارسة الرياضة.
اشار الى ان الهيئة العامة للرقابة المالية بصدد افتتاح نادي صحي للعاملين بالهيئة قريبا، مضيفا ان الهيئة وافقت على صندوق خيري، لممارسة الرياضة ولكنه يحتاج لتفعيل لرعاية الموهوبين ومراكز الشباب، مؤكداً أن اختيار الوزارة لتكون راعية كان له مبرر.
وتُركز المبادرة على التوعية بأضرار استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة لإرسال الرسائل النصية أو أجراء المكالمات التي تؤدي إلى زيادة معدلات التعرض للحوادث أو التسبب في وقوعها، خاصة مع كثافة المشتركين في التليفون المحمول الذي وصلت معدلاته إلى 112% في العام 2017، وكذلك استخدام الانترنت الذي تعدى 50% من السكان حوالي، 76% منهم على مواقع التواصل الاجتماعي، و47 منهم عن طريق الموبايل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>