المصري للتأمين يطلق مبادرة  “توقف عن الكتابة.. انقذ حياة”

علاء الزهيري - رئيس الاتحاد المصري للتأمين GIG

علاء الزهيري - رئيس اتحاد التأمين والعضو المنتدب لشركة GIG مصر

أطلق الاتحاد المصري للتأمين مبادرة “توقف عن الكتابة.. انقذ حياة”، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بهدف التوعية بأضرار الكتابة على الموبايل اثناء قيادة السيارة على السائق والمارة بالشوارع ومطالبة الأفراد بالتوقف عن هذا السلوك.

جاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي بحضور وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية د. محمد عمران، ورئيس الاتحاد المصري للتأمين علاء الزهيري.
ويشارك في المؤتمر، رؤساء وأعضاء مجالس إدارات من شركات التأمين، ولفيف من الاعلاميين والصحفيين في مصر.
ومن جانبه قال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن المبادرة تُركز على التوعية بأضرار استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة لإرسال الرسائل النصية أو أجراء المكالمات التي تؤدي إلى زيادة معدلات التعرض للحوادث أو التسبب في وقوعها.
وأضاف أن الاتحاد أخذ في اعتباره كثافة المشتركين في التليفون المحمول الذي وصلت معدلاته إلى 112% في العام 2017، وكذلك استخدام الانترنت الذي تعدى 50% من السكان حوالي، 76% منهم على مواقع التواصل الاجتماعي، و47 منهم عن طريق الموبايل.
وأشار إلى أن الهواتف الذكية تتسبب في وقوع 1.6 مليون حادث سيارة سنويا حول العالم، نتج عنها إصابة نصف مليون شخص ما بين قتيل وجريح، ويستغرق التقاط صورة شخصية “سيلفي” مدة 17 ثانية تقريبا وهو وقت كافي للتسبب في كارثة وليس حادثًا بسيطًا.
وقال إن سائقي الشاحنات أكثر عرضة لحوادث المرور بمقدار 23 ضعفا عند كتابة الرسائل القصيرة على الموبايل أثناء القيادة، مؤكداً على أن أن الاتحاد بصدد تدشين حملة دعائية على مواقع التواصل الاجتماعي والراديو وطباعة الشعار على وثائق تأمين السيارات وغيرها لنشر الوعي بأهمية عدم استخدام الموبايل أثناء القيادة.
وقال إن أول حدث مصاحب لحملة «توقف عن الكتابة أنقذ حياة» ستكون من خلال مارثون الاتحاد المصري للتأمين والذي سيقام غداً بمركز شباب الجزيرة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>