” عز” و ” السويس للصلب” ترفع أسعار حديد التسليح 250 جنيها

طارق الجيوشي رئيس مجلس إدارة مجموعة الجيوشي للصلب

طارق الجيوشي رئيس مجموعة الجيوشي للصلب

قررت مصانع الحديد المتكاملة “مجموعة عز، والسويس للصلب”  رفع أسعار بيع حديد التسليح بزيادة تتراوح ما بين 180 إلى 250 جنيه.

وقال طارق الجيوشي، عضو غرفة الصناعات المعدنية ورئيس مجموعة الجيوشي للصلب، إن الأيام المقبلة قد  تشهد أسعار الحديد زيادة جديدة ، نظراً لتوقف اغلب مصانع الدرفلة عن الإنتاج متاثرة بقرار وزير التجارة والصناعة رقم 346 الذي نص علي فرض رسوم وقائية بنسبة 15% علي خام البيليت الذي تستخدمه مصانع الدرفلة كمادة خام أساسية.

أشار  إلى أن المصانع المتكاملة لن تجد لها منافسًا بعد اليوم خاصة أنه تم غلق الباب أمام الحديد المستورد الذي يؤيده اصحاب مصانع الحديد بالإضافة الي توقف مصانع الدرفلة.

وطالب الجيوشي المهندس عمرو نصار وزير الصناعة بالنظر إلى مليارات الجنيهات التي ضخها أصحاب مصانع الدرفلة كاستثمارات بالسوق المصري، مؤكداً علي ضرورة الحفاظ علي هذه الاستثمارات التي باتت علي حافة الهاوية وضرورة وقف تنفيذ القرار لحين تشكيل لجنة لدراسة الموقف بحيادية تامة.

كما طالب وزير الصناعة بالتدخل السريع لتوفير احتياجات مصانع الدرفلة من خام البليت من المصادر المحلية  ليغطي الطاقات الانتاجية لمصانع الدرفله بسعر يتماشي مع أسعار السوق المحلية وبهامش ربح بسيط حتي تستطيع المصانع العودة للعمل وإحداث توازن بالسوق، لافتاً إلى أن هناك ٢٢ مصنعًا من مصانع الدرفلة علي استعداد تام للتعاقد علي خام البليت المحلي في حال نجاح  المصانع المتكاملة فى توفيره.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>