أول مصنع لإنتاج سيارات إماراتية بمكونات محلية

أميك

صورة ارشيفية

شهدت دبي أمس افتتاح مصنع «ساند ستورم» لإنتاج أول سيارة إماراتية بمكونات محلية تصل إلى 40 في المئة، فيما سيصل إنتاجه خلال المرحلة الأولى إلى 13 ألف سيارة سنوياً، وكشفت الشركة عن اعتزامها تصنيع سيارة كهربائية في الإمارات العام المقبل لتعرض في معرض إكسبو 2020.
وقالت المديرة التنفيذية لشركة ساند ستورم، ماجدة العزعزي، إن الشركة تعتزم إنشاء ثاني مصانعها للسيارات في أبوظبي قريباً على مساحة 150 ألف متر مربع، وبطاقة إنتاجية تصل إلى 75 ألف سيارة سنوياً.
وكشفت الشركة عن طرح أول مركبة «الريم» ذات الدفع الرباعي إماراتية الصنع في الأسواق المحلية والعربية بنهاية العام الجاري، مشيرةً إلى أن تدشين مركبة (S24) ، من نوع بيك أب دبل كابين (غمارتين) بهدف تحقيق رؤية الإمارات 2030.
وقالت العزعزي، خلال مؤتمر صحافي أمس في مجمع دبي للاستثمار، إن المصنع يحتوي على خط إنتاج تم تصنيعه في الإمارات بشكل كامل، كما أن السيارات التي سينتجها تتميز بمواصفات خليجية وإماراتية وتتجنب العيوب الموجودة في السيارات الأخرى التي لا تتناسب مع البيئة الصحراوية، كما أن أسعار السيارات تستهدف ذوي الدخل المتوسط.
وذكرت أن مصنع الشركة في دبي سيكون مخصصاً في المستقبل لإنتاج السيارات تحت الطلب والسيارات الكهربائية والتي يجري إنتاجها من قبل شركة ساند ويفز التي تعتبر شريكاً رئيساً لشركة ساند ستورم، علماً بأن أول سيارة كهربائية سيتم عرضها في إكسبو 2020.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>