57 سفينة تعبر قناة السويس بحمولات 3.8 مليون طن .. اليوم الإثنين

مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة إن حركة الملاحة في القناة سجلت اليوم الإثنين عبور 57 سفينة من الاتجاهين بحمولات 3.8 مليون طن.

بلغ عدد السفن العابرة من الشمال 25 سفينة بحمولات طن 1.6 مليون طن، فيما بلغ عدد السفن العابرة من الجنوب 32 سفينة بحمولات 2.2 مليون طن، هذا وقد بلغ عدد السفن العملاقة التي تتراوح حمولاتها بين 100 ألف و 200 ألف طن عشرة سفن من الاتجاهين.

وأكد على أن قناة السويس تمضي بخطى ثابتة نحو تعزيز مكانتها الدولية كأهم مرفق ملاحي عالمي من خلال استمرار مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي وآخرها مشروع حفر قناة السويس الجديدة الذي نجح في زيادة كفاءة القناة ورفع تصنيفها، وذلك بفضل الدعم المستمر للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للهيئة ووقوف الشعب المصري خلفه لرفع راية مصر أمام العالم أجمع.

و أضاف مميش أن الهيئة تتبنى مجموعة من السياسات التسويقية المرنة للتعامل بمنتهى الحرفية مع كافة متغيرات صناعة النقل البحري والاستفادة من تعافي حركة التجارة العالمية ومؤشرات نمو الاقتصاديات العالمية الكبرى، بما ساهم في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة.
تصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة “COSCO SHIPPING CAPRICORN” رافعة علم هونج كونج، بحمولة 202 ألف طن، في رحلتها القادمة من روتردام والمتجهة إلى الصين، فيما جاءت ناقلة البترول الليبيرية العملاقة “MANIFA” التي تعبر القناة فارغة على رأس قافلة الجنوب بحمولة 163ألف طن في رحلتها القادمة من المملكة العربية السعودية والمتجهة إلى الإسكندرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>