“جوجرين” تعتزم الانتهاء من زراعة 7.5 مليون شجرة جوجوبا بنهاية 2019

تعتزم شركة “جوجرين” الإنتهاء من زراعة 7.5 مليون شجرة من نبات الجوجوبا النادر بنهاية العام الجارى.

وقال المهندس حسام عبد القادر، رئيس مجلس إدارة الشركة بإنه تم الإنتهاء من زراعة 6.3 مليون شجرة العام الماضى، ويجرى الآن زراعة 1.2 مليون شجرة جديدة.

وأوضح بأنه تم تحقيق الاكتفاء الذاتي للسوق المحلى، ويجرى الآن تصدير كميات كبيرة إلى الاتحاد الأوروبي وماليزيا والدول الإفريقية.

ونوه عبد القادر بأن الشركة تعتزم الإنتهاء من إنشاء 23 محطة طاقة شمسية لتوفير الطاقة الكهربائية لزراعة أكثر من 13 ألف فدان من أشجار الجوجوبا خلال الفترة المقبلة.
وأكد بأن مشروع زراعة نبات الجوجوبا في مصر، يعتبر أكبر مشروع زراعي في الشرق الأوسط يدار بالكامل بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى أنه سيقود مستقبل الزراعة وتصدير منتجات الأورجانيك في مصر خلال الفترة المقبلة.
ولفت عبد القادر إلى أن الشركة تتبنى فكرة إقامة أكبر مجتمع زراعي سكني متكامل يحفز على الانتقال الكامل للعيش في المناطق الزراعية الجديدة، فضلا عن خلق تجربة مختلفة للريف المصري والتكامل بين الريف والحضر قريبا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>