رئيس قطاع الأعمال ب”هواوي”: 37% نسبة انتشار الجيل الرابع في مصر

كشف ديريك دينج رئيس قطاع الأعمال بشركة هواوي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن  نسبة انتشار الجيل الرابع في مصر حوالي 37%.

وقال في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” إن إتاحة الجيل الخامس تعتمد بشكل أساسي على نشر خدمات الجيل الرابع لتغطي كافة المساحات المستخدمة للانترنت على المحمول، ومن ثم البناء على المحطات القائمة للجيل الرابع لإتاحة الـ5G.

أشار إلى أن نسبة الانتشار الحالية للجيل الرابع تصل إلى 37% من نسبة تغطية الشبكات المحلية، منوهًا إلى أن السوق لديها معدلات اتصال بالانترنت المحمول لا تتخطى الـ30%، ونسبة 52% من السكان ليس لديهم اتصال بالانترنت.

أضاف أن تلك النسب تشير إلى ضرورة التوسع والاستثمار في نشر تغطية الجيل الرابع قبل التوجه للاستثمار في شبكات الـ5G.

أكد على أن هواوي عالميًا بدأت في نشر 70 ألف محطة تقوية على النطاق العالمي، ويرتكز معظمها في كوريا الجنوبية.

شدد على أن الكثير من دول العالم وخاصة الأوروبية أكدت على استمرار تعاونها مع هواوي على الرغم من توجهات الولايات المتحدة بمقاطعة تكنولوجيات الشركة الصينية، منوهًا إلى أنها لم تتلق أية مطالبات مشابهة سواء بالكشف عن علاقتها بالحكومة الصينية، أو أية إجرءات مقاطعة في الدول التي تتعامل بها في الشرق الأوسط وإفريقيا.

نوه إلى أن الدول التي تزعم أن هواوي لدية أنشطة غير قانونية لم تقدم أي دليل على ذلك. 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>