خالدة للبترول: إنتاج «البوتاجاز» سيقارب الـ 120 طن يوميًا خلال 2020

صورة ارشيفية

 تخطط شركة خالدة للبترول، للتوسع في عمليات إنتاج البوتاجاز من مختلف الحقول والآبار الواقعة بمناطق الامتياز التابعة لها، ليصل إلى قرابة الـ 120 طن يوميًا خلال 2020.

 وصرح مصدر مسئول بالشركة في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن “خالدة” تمكنت خلال العام المالي الجاري من التوسع في أعمال حفر 3 آبار استكشافية جديدة بمنطقة امتياز سيوة، والتي ستم الارتكاز عليها لمحاولة زيادة إنتاج الزيت الخام لأكثر من 130 ألف برميل يوميًا خلال العام المقبل.

 أشار إلى أن الشركة تقوم بتوريد إنتاج الزيت الخام والمتكثفات إلى شركات الكرير؛ للدخول في أعمال تصنيع المنتجات البترولية التي تحتاجها السوق المحلية، بجانب إنتاج الغاز الطبيعي الذي يسهم بشكل مباشر في سد احتياجات قطاعات الدولة بعد التوقف عن استيراد الغاز المسال من الخارج.

 وتعتبر شركة خالدة للبترول، هي إحدى شركات قطاع البترول التي تساهم هيئة البترول بنسبة 51% في رأسمالها وشركة أباتشي المريكية بنسبة 49%، وتمتد مناطق امتياز الشركة في مناطق خالدة وسمبتكو والقصر وكلابشة وخبري وغيرها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>