“المصيلحى” و”راشد” يفتتحان “أهلاً رمضان” بالجيزة اليوم بتخفيضات 20% عن الأسواق

د. على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

د. على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

افتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، المعرض الرئيسي ” أهلاً رمضان” المقام بشارع المالك فيصل الذي تنظمه الغرفة التجارية بالمحافظة برئاسة عادل ناصر سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية، تزامناً مع معارض أهلاً رمضان التي تنظمها وزارة التموين بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية .

ويأتي ذلك المعرض تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي على مستوي الجمهورية  بحضور اللواء مصطفي البكري مدير مباحث التموين بالمحافظة وعلاء بدران سكرتير عام المساعد بالمحافظة وأعضاءه مجلس النواب عن محافظة الجيزة.

وأكد المصيلحي حرص الحكومة على توفير كافة احتياجات المستهلكين خاصة فى المناسبات الكريمه، مشيراً إلى أن معارض أهلاً رمضان تتضمن كافة السلع الغذائية ومنتجات رمضان حيث تشارك فيه كبرى الشركات المنتجة والموردين بطرح السلع ومنتجات اللحوم والدواجن والأسماك بتخفيضات تتراوح بين 15 و20% عن مثيلتها فى الأسواق.

واشاد “الوزير”، بمبادرة بعض الشركات التى أعلنت مؤخراً عن مبادرات بطرح المنتجات بأسعار أقل مِن التكلفة فى إطار المساهمة فى تخفيف العبء على المواطنين؛ مضيفاً أن الحكومه تعمل جاهده لتوفير كافة المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين فى مختلف المحافظات.

وأكد حرص وزارة التموين على توفير السلع طوال الوقت سواء من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية أو فروع الشركات التابعه وكذلك تنظيم المعارض فى المناسبات مثل معرض سوبر ماركت اهلا رمضان بهدف إتاحة السلع بأسعار مخفضه للمواطنين.

وأضاف انه وجه تعليماته إلى مسئولي الشركة القابضة للصناعات الغذائيه والشركات التابعه لها بضرورة توفير كافة السلع والمنتجات فى معارض اهلا رمضان بجانب إطلاق قوافل السيارات المتنقلة فى الميادين العامة والقرى والأماكن التى لا يتواجد فيها منافذ للمجمعات الاستهلاكية.

ومن جانبه، أوضح محمد إمبابي، سكرتير عام الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، أن المعرض الرئيسي الذي تم افتتاحه بشارع الملك فيصل على مساحة ألفي متر مربع ويستوعب 80 شركة عارضة، والمعرض الثاني  بمنطقة أرض اللواء بحي العجوزة على مساحة 600 متر مربع.

وأضاف المعرض الثالث بمنطقة المنيب على مساحة 600 متر مربع بمشاركة 30 شركة على الأقل، والمعرض الرابع  بمنطقة ترعة المنصورية بشارع الهرم على مساحة 600 متر مربع بمشاركة 35 شركة.

‏ولفت إمبابي إلى أنه تم الاتفاق مع كافة الشركات العارضة علي نسب التخفيضات المقدمة  مشيراً إلى أنه تم الإتفاق مع أصحاب مصانع الصناعات الغذائية بمدينة السادس من أكتوبر على بيع منتجاتهم بالمعارض بسعر التكلفة  مؤكداً أنه من أهم مميزات المعارض السلعية التنافس المباشر بين الشركات العارضة وهو مايصب فى النهاية فى مصلحة المستهلك.

ومن جانبه، أشاد حاتم الديب، أمين عام اتحاد تحيا مصر بمحافظة الجيزة، بجهود منظمات الأعمال الهادفة لتخفيف الأعباء على كاهل المواطنين، مشيراً إلى أن الغرفة الجيزة التجارية برئاسة عادل ناصر دوماً ماتقوم بالدور المطلوب منها فى خدمة الشارع الجيزاوي، موضحاً أن السنوات المقبلة تستلزم توحيد جهود كافة منظمات الأعمال لتنفيذ استراتيجية الدولة المصرية ورؤية 2030.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>