تعرف على توقعات هيئة الأرصاد للطقس خلال أعياد القيامة وشم النسيم

صورة تعبيرية - حالة الطقس

صورة تعبيرية - حالة الطقس

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض مصر لموجة حارة في الفترة من 24 أبريل وحتى 29 أبريل 2019، تزامناً مع أعياد القيامة وشم النسيم.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن درجات الحرارة سترتفع عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية، ليسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وسيناء وشمال الصعيد.

وذكرت الهيئة، أن الطقس سيكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً، مائب للبرودة ليلاً، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

وأشارت الهيئة، أن الأجواء تسمح بالخروج للمنتزهات والحدائق والاستمتاع بالمسطحات المائية والشواطئ المطلة عليها، فضلاً عن نهر النيل.

وحذرت الهيئة المواطنين المتوجهين إلى السواحل الشمالية ومدن القناة ومحافظات الوحة البحري في الصباح الباكر، أثناء القيادة؛ لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب تكوّن الشبورة المائية على الطرق.

كما حذرتهم الهيئة من التعرض المباشر لأشعة الشمس فترات طويلة بدون ارتداء كاب أو واقي للرأس، كما نصحت الهيئة بزيادة معدلات المادء على مدار اليوم للحد من الشعور بالحر.

ومن المتوقع أن تسجل دراجات الحرارة على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 26 إلى 33 درجة مئوية، وفي محافظات الوجة البحري والقاهرة من 30 إلى 34 درجة مئوية، وفي محافظات شمال الصعيد من 33 إلى 35 درجة مئوية، وفي محافظات جنوب الصعيد من 38 إلى 39 درجة مئوية، وفي محافظات جنوب سيناء من 30 إلى 35 درجة مئوية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>