«العربية للتصنيع» تشارك هيونداى روتم الكورية بتصنيع 10 قطارات للخط الثالث للمترو

صورة ارشيفية

وقع الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع ، عقد تصنيع 10 قطارات تخصص للخط الثالث لمترو الأنفاق بالتعاون مع شركة هيونداى روتم الكورية ، حيث من المقرر تصنيع العربات الجديدة بداخل مصنع سيماف التابع للهيئة .

أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة سعت إلى المشاركة مع  شركة هيونداى روتم العالمية فى صفقة تصنيع القطارات المخصصة لمترو الأنفاق بالخط الثالث الجديد وذلك لخبراتها فى الصناعات الثقيلة وتأكيدا على أهمية مشاركة الجهات المحلية فى مشروعات تطوير مرافق النقل الحيوية بالدولةن حيث تشارك الهيئة ى مشروعات تطوير خطوط السكة الحديد باضافة عربات جديدة .

 

أضاف أن مصنع سيماف الذراع الرئيسى للهيئة يدخل كشريك رئيسى فى صفقة توريد 64 قطارا مكيفا لخطوط المترو الجديدة بقيمة تتجاوز 8 مليارات جنيه، وتحصل الهيئة عن طريق مصنع سيماف على نسبة من تصنيع عربات المترو المخصصة للخط الثالث والتى يشارك فى تنفيذها شركات أجنبية.

 

أشار إلى أن سيماف يلتزم بالمواصفات العالمية فى التصنيع بالاضافة إلى البرامج الزمنية المحددة لتسليم العربات الجديدة للمترو ، موضحا أن الهيئة تسعى لرفع قيمة تعاقداتها مع الشركات العالمية المشاركة فى تمويل وتصنيع العربات الحديثة لمرافق السكة الحديد والمترو.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>