خليل البواب :12.5 مليار جنيه حجم استثمارات«مصر المالية».. وبدأنا خطة التحول لبنك استثمار متكامل

خليل البواب

قال خليل البواب، الرئيس التنفيذي المشارك والعضو المنتدب الجديد لشركة مصر المالية للاستثمارات -الذراع الاستثمارية لبنك مصر-، أن استثمارات الشركة المباشرة وصلت إلى 12.5 مليار جنيه، بنهاية الربع الأول من العام الجاري.

أضاف في تصريحات خاصة، أن إستثمارات الشركة تتنوع ما بين حصة حاكمة ببنك القاهرة بنحو 100%، بالإضافة لبعض الاستثمارات بشركة الشرق الأوسط للصهاريج، وخطوط أنابيب البترول «ميدتاب»، والسويس للأسمنت، والمستقبل، والإسكندرية للأسمدة.

ولفت خليل البواب، إلى أن الشركة تسعى لاقتناص عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات، في ضوء ما شهده مناخ الاستثمار من تطورات إيجابية تزامنت مع النتائج التي حققها برنامج الإصلاح الاقتصادى.

وتتنوع استثمارات الشركة ما بين شركات مدرجة بالبورصة وغير مدرجة ترتكز بعدد من القطاعات ممثلة في الخدمات المالية، البتروكيماويات، الصناعات الزراعية والعقارات.

وأشار إلى أن خطة الشركة طويلة الأجل ترتكز على التحول لبنك استثماري متكامل يقدم كافة الأنشطة المالية غير المصرفية، خاصة في ظل المكانة الرائدة للشركة في نشاط إدارة الأصول، وخطتها لتدشين أفرع جديدة تتمكن من خلق كيان قوي متكامل يُقدم كل الخدمات المتعلقة بأسواق المال سواء داخل مصر أو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك عبر الإعتماد المباشر على الكوارد الإدارية التي تم تعيينها مؤخرًا في إطار إعادة الهيكلة التي قام بها مجلس إدارة البنك.

وتعد شركة مصر المالية للاستثمارات الذراع الاستثماري لبنك مصر، ويبلغ رأسمال الشركة المرخص به 5 مليارات جنيه والمدفوع 4.2 مليار جنيه وتبلغ حصة البنك 99.999% من رأس مال الشركة.

وقام البنك بنهاية العام الماضي، بضم نخبة متميزة من الخبراء فى أسواق المال والاستثمار لتولى مهام إعادة هيكلة شركة مصر المالية للاستثمارات وذلك فى إطار التوسع والتحسين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>