«إتش سي» تدبّر تمويل بقيمة 200 مليون دولار لصالح شركة أغذية

كشف محمود سليم، رئيس قطاع بنوك الاستثمار بشركة اتش سى للأوراق المالية والاستثمار، عن نجاح شركته في تدبير تمويل بقيمة 200 مليون دولار لصالح إحدى شركات الأغذية الكبرى العاملة في السوق المصرية.

أضاف في تصريحات خاصة،  أن الشركة وقعت عقود التمويل مع عدد من البنوك بغرض تمويل خطوط إنتاج جديدة لشركة الأغذية، رافضًا الإفصاح عن هوية الشركة خلال الفترة الحالية.

اشار محمود سليم، الى أن ذلك الإتجاه يأتي في إطار استراتيجية الشركة الهادفة إلى تعظيم محفظة الشركة في تدبير تمويلات للشركات لاسيما بعدد من القطاعات الحيوية التي تتمتع بالقدرة على التأقلم مع المتغيرات الاقتصادية والاستفادة من التوجهات التوسعية للاقتصاد المصري وعلى رأسها قطاع الأغذية .

وسجل قطاع الأغذية والمشروبات بالبورصة خلال تعاملات الربع الأول من العام الجاري 2019، تداولات بقيمة 2.4 مليار جنيه، عبر أحجام تداولات قدرها 307 مليون ورقة عبر تنفيذ 102 ألف صفقة.

ويضم مؤشر القطاع نحو 30 شركة مدرجة، يتمثل أبرزهم في شركات جهينة و اراب ديري و دومتي وايديتا، وعبور لاند و سجل المؤشر ارتفاع بمقدار 15% منذ بداية العام الجاري وحتي نهاية مارس، ليغلق على مستوى 1699 نقطة.

في سياق أخر، أوضح رئيس قطاع بنوك الاستثمار بشركة اتش سى للأوراق المالية، أن توجه البنك المركزي لتخفيض أسعار الفائدة يعد أمر طبيعي ومنطقي خلال الفترة المقبلة خاصة وأن توجهات رفع الفائدة كانت تأتي في إطار مرحلة انتقالية حاول خلالها البنك المركزي السيطرة على ارتفاع معدلات التضخم وامتصاص التداعيات السلبية لقرار تحرير سعر الصرف.

وأكد أن قرارات خفض أسعار الفائدة المرتقبة ستدعم بدورها الخطط التوسعية للشركات بالتزامن مع انخفاض تكلفة الإقتراض، مضيفًا أن كافة القطاعات الاستثمارية بحاجة لمزيد من التدفقات والاستثمارات الجديدة، سواء عبر تنفيذ صفقات استحواذ تهدف لتوفير السيولة اللازمة لزيادة نمو الكيانات القائمة وتدعم قدرتها على التوسع وزيادة تنافسيتها إقليميًا، أو عبر الحصول على تسهيلات ائتمانية من البنوك.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>