غرفة القاهرة : أسعار حديد مصانع “الدرفلة” ترتفع 400 جنيه .. والطن يسجل 12 ألف جنيه

صادرات الحديد والصلب

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة ، إن السوق المحلية تشهد ارتباكا في أسعار الحديد عقب قرار وزير التجارة والصناعة بفرض رسوم حمائية مؤقتة علي وارداتها من الحديد بنسبة 25% وعلي البيليت بنسبة 15% كمادة خام لمدة 180 يوم.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن مصانع الدرفلة قامت برفع أسعارها بنحو 400 جنيه خلال الأيام الماضية ، بينما لم تقم مصانع الدورة الكاملة  ” عز وبشاي والمصريين والمراكبي والحديد والصلب  ” بإي زيادات، مشيرا إلى توافر الحديد في السوق وعدم وجود اي ممارسات من المصانع لعدم التوريد.

وأوضح الزيني أن أسعار الحديد تسليم ارض المصنع الخاصة بمصانع الدرفلة تتراوح ما بين 11.3- 11.4 ألف جنيه ، بينما تتراوح في المصانع ذات نظام الدورة الكاملة ما بين 11.5 – 11.6 ألف جنيه للطن، مشيرا إلى أن مصانع الدرفلة كانت أسعارها تقل بنحو 600 جنيه عن مصانع الدورة الكاملة قبل تنفيذ قرار الرسوم .

وأشار إلى أن أسعار الحديد تتراوح حاليا ما بين 11.6 ألف إلى 11.6 ألف جنيه للطن للمستهلك ، مؤكدا أن تأثير القرار لن يظهر انعكاسه على السوق إلا عقب شهر رمضان المقبل خاصة وأن هناك مخزون من البيليت لدى مصانع الدرفلة يكفي لمده شهر وإذا قامت شركات الدورة الكاملة بتوفير احتياجات مصانع الدرفلة من المواد الخام.

وكان رجل الأعمال جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية وأحد المستثمرين بمصانع الدرفلة خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الغرفة الأسبوع الماضي، قد أكد أن القرار يهدد استمرارية عمل كافة مصانع الحديد العاملة بالسوق والبالغ عددها نحو 22 مصنع خاصة وانه لا يخدم سوي 5 مصانع فقط التي تعمل بنظام دورة الانتاج الكاملة والتي تمتلك خطوط لانتاج البيليت، كما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بما لا يقل عن 1500 جنيه.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>