«أبل» تستخدم روبوتات لتقطيع 1.2 مليون أيفون سنوياً لإعادة تدويرها

متجر أبل الإلكتروني

شركة أبل

 

كشفت شركة أبل عن أحدث معمل لها، والذى تقوم فيه الروبوتات بإعادة تدوير أجهزة أيفون بتفكيك الأجهزة القديمة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية على موقعها، قالت الشركة إنها ستفتح معمل إعادة تدوير فى في أوستن تكساس، لدراسة التقنيات الجديدة باستخدام الروبوتات والتعلم الآلي لتمزيق أجهزتها واستعادة المواد القيمة مثل النحاس والألومنيوم والكوبالت.

وسيستخدم المختبر الذي تبلغ مساحته 9000 قدم مربع ربوتات “Daisy” التى يمكنها الآن تمزيق أجهزة أيفون بمعدل 1.2 مليون في العام.

ويعد المختبر جزءًا من هدف أبل الأوسع المتمثل في جعل جميع منتجاتها من مواد معاد تدويرها أو قابلة للتجديد، ولم تحدد أبل موعدًا للوصول إلى هذا الهدف، على الرغم من أن بعض المنتجات مثل MacBook Air تتميز بالفعل بالألمنيوم المصنوع من الأيفون المذاب المتداول في أبل.

فيما أصدرت الشركة إحصاءات جديدة حول إمكانيات الروبوت، حيث يمكنه الآن تفكيك 200 جهاز أيفون كل ساعة، ويقوم ديزي بسحب بطارية الإيفون والأجزاء الأصغر، ثم يعيد تدوير غلاف الألومنيوم، كما يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد أجهزة الأيفون عند دخولها الجهاز.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>