«نماء للتنمية» تطلق «كابيتال وان» بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 86 ألف متر 


أطلقت شركة نماء للتنمية والاستثمار العقاري مشروع “كابيتال وان” بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي سيكون مجمع إداري يتم تنفيذه بحي المالي والاعمال بالعاصمة الإداريه الجديدة.

جاء ذلك خلال الاحتفالية الخاصة بمرور عشرين عاماً على بداية نشاطها في السوق المصري، والذي بدأ في عام ١٩٩٨ كشركة تابعة لمجموعة أوليمبيك جروب ومتخصصة في تطوير وإدارة العقارات. 

حضر الاحتفال الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، ورئيس مجلس إدارة شركة نماء للتنمية والاستثمار العقاري السيد سامر سلاَم. 

قال سامر سلاَم رئيس مجلس إدارة شركة نماء للتنمية والاستثمار العقاري: “بالرغم من أن شركة نماء تحتفل بمرور ٢٠ عامًا على تأسيسها، إلا أن جذور الشركة تعود إلى الثلاثينيات، وخلال الثمانين عامًا، ساهمنا بشكل كبير في تنمية الاقتصاد المصري وتوفير أكثر من ٢٠ ألف فرصة عمل في السوق المحلي، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر، كما أنشأنا أكثر من ٣٠ شركة في مختلف قطاعات الأعمال، بدءاً من شركة “شاهر” التي تم تأسيسها في عام ١٩٣٩، والتي كانت بمثابه أكبر شركة بيع تجزئة متخصصة في تمويل المستهلك (التقسيط) في ذلك الحين، ثم قمنا بتوسيع نطاق الأعمال لتشمل التصنيع والابتكار. وفي عام ١٩٩٧ أطلقت أوليمبيك جروب أول طرح عام في البورصة للقطاع الخاص في مصر.

وأضاف: “خلال رحلة الشركة التي استمرت لمدة ٨٠ عامًا، أنشأنا العديد من الشركات الكبرى في مصر مثل؛ أوليمبيك جروب، بي تك، الجامعة الكندية الدولية، شركة وصلة لخدمات التعهيد، وكيدزانيا مصر. كما ساهمنا في تطوير فكرة الشراكة المجتمعية من خلال تأسيس بنك الطعام المصري وبنك الشفاء وبنك الكساء. وتأسست شركة نماء للتنمية والاستثمار العقاري لتكون بمثابة الذراع العقاري للمجموعة، حيث بدأت شركة نماء أعمالها بمجموعة أراضي تسمح ببناء مسطحات تبلغ حجمها حوالي مليون متر مربع.”

أضاف المهندس عماد النطار العضو المنتدب للشركة: “في أوائل العقد الأول من القرن العشرين، توسعت الشركة في مجال تطوير وإدارة المساحات الإدارية عن طريق الاستحواذ على مجموعة أراضي بشرق القاهرة (التجمع الخامس)، ونجحت نماء في تطوير وتأجير وإدارة المباني الإدارية من الفئة الأولى لكبري الشركات العالمية في مصر، مثل لافارج هولسيم وميتلايف للتأمين ونستلة وجنرال اليكتريك وجونسون اند جونسون، وغيرهم.”

تابع: “قامت نماء أيضًا بعقد شراكات في مجالات خدمات الرعاية الصحية والمجالات اللوجستية من خلال التعاون مع “مجموعة مستشفيات السعودي الألماني” ومع الشركة اللوجستية الأوروبية “برايم كارجو”. وحققت تلك الشراكات نجاحات كبيرة حيث تم افتتاح المستشفى السعودي الألماني في مصر عام ٢٠١٤ لترتقي بمستوي الخدمات الصحيه في مصر، وبدأ نشاط المراكز اللوجستية التابعة لـ نماء منذ عام ٢٠٠٨. وعلاوة على ذلك توسعت نماء في الخدمات اللوجستية من خلال شركه “أو سي ال“. واليوم تحتفل نماء بعشرين عامًا من النجاحات فعلى مدار رحلتنا تمكنا من تحقيق العديد من الإنجازات، ومؤمنون بأن الأفضل لم يأت بعد.”

ومن ناحيته، صرح كريم مرسي، رئيس قطاع التطوير في بالشركة بالإعلان عن توسع الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال تطوير أكبر مجمع إداري في حي المال والأعمال بالعاصمة الإداريه الجديدة؛ “كابيتال وان”، والذي يمثل أحدث مشاريع شركة نماء للتنمية والاستثمار العقاري بمساحة إجمالية تبلغ ٨٦ ألف متر مربع. كما يعد أول مجمع أعمال متكامل يتم تقديمه في العاصمة الإدارية الجديدة ليستوعب مختلف الشركات العاملة في مصر. وتسمح المساحات الإدارية باستيعاب معظم فئات طلبات الشراء في سوق مصر، حيث تبدأ المساحات التي سيتم عرضها للبيع من ١٠٠ متر مربع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>