«طلعت مصطفى» و«جي بي كابيتال» و«هيرميس» يطلقون شركة متخصصة للتمويل العقاري

هشام طلعت مصطفي

كريم عوض: بدء عمل الشركة الشهر المقبل….و450 مليون جنيه تمويلات مستهدفة العام الأول

أطلق تحالف يضم مجموعة طلعت مصطفى القابضة وجي بي كابيتال المتخصصة في خدمات التمويل غير المصرفي والمجموعة المالية هيرميس تقديم التمويل العقاري.

قال المهندس هشام طلعت مصطفى، رئيس مجلس إدارة طلعت مصطفى القابضة، أن مجموعة طلعت مصطفى سيكون لها خدمة حصرية تتضمن تمويل عملاء المجموعة لفترة طويلة الأجل.

أضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم، أن هذه الشراكة تحقق التكامل بين خبرات وإمكانيات الأطراف الثلاثة، فمجموعة طلعت مصطفى تمتلك 100 ألف وحدة سكنية، لافتا إلى أن الشركة الجديدة ستوفر المنتج العقاري بتقسيط طويل الأجل يتناسب مع القدرات الشرائية لشريحة كبيرة من العملاء المتواجدين بالسوق المحلية.

أوضح أن شركته ستقوم بتوفير منتجات عقارية جاهزة التسليم سيتم توجيهها للتمويل العقاري لها عبر الشركة الجديدة.

وأشار إلى أنه لا يوجد تباطؤ في الطلب في السوق العقارية ولكن فقط لا يوجد آلية لسد الفجوة بين القدرة الشرائية للعملاء المستهدفين وسعر الوحدة السكنية، لذا كان لابد من إيجاد كيان يقدم التمويل العقاري لتنشيط المبيعات ومساندة العملاء.

ولفت الدكتور رؤوف غبور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جي بي أوتو، أن هذه الشراكة تأتي في إطار خطة مجموعته للتوسع في مجال التمويل غير المصرفي والتي تتضمن التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر.

أوضح أن نصيب كل طرف يمثل الثلث من تلك الشراكة سيتم عبر زيادة رأسمال الشركة، كما أن الشركة قائمة بالفعل ومملوكة بالكامل لشركة طلعت مصطفى، ويقوم كلا الكيانين الآخرين بزيادة رأ سمال الشركة والبالغ حاليا 150  مليون جنيه.

أضاف كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن الشركة ستبدأ عملها مايو المقبل، وسيتم الإعلان عن الاسم التجاري لها مع إطلاقها، ومن المستهدف تقدسم تمويلات لشركة بقيمة 450 مليون جنيه خلال العام الأول من بدء عمل الشركة.

أشار إلى أن الشركة قائمة وحاصلة على رخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية وسيتم زيادة رأسمالها للعمل على منتجات جاهزة تقدمها مجموعة طلعت مصطفى القابضة وفق اتفاق حصري خلال الفترة الأولى من عمل الشركة بالسوق.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>