سفارة روسيا: جاري الاعداد لعقد  قمة “أفريقية روسية” .. أكتوبر المقبل 

كشفت سفيتلانا زوبافا القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية في مصر، عن عقد قمة روسية أفريقية خلال شهر أكتوبر المقبل تحت رعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أنه بالفعل جارى إرسال الدعوات إلى القادة الأفارقة.

وأوضحت خلال مؤتمر مركز تحديث الصناعة اليوم ،  أن القمة الأفريقية الروسية تهدف إلى زيادة التعاون الاقتصادي والاستثمارى بين روسيا والدول الأفريقى، على أن يعقب هذه القمة عقد منتدى اقتصادى روسى أفريقى.

وكشفت زوبافا،  أن حجم الاستثمارات الروسية في مصر حاليا تسجل 6 مليار دولار أمريكى، مشيرة إلى أن التعاون مع مصر فى مجال وسائل النقل حيث مقرر توريد 1300 قطار إلى مصر بتكلفة 1.2 مليار يورو بالتعاون  مع المجر فى صفقة هى الأكبر بتاريخ السكة الحديد المصرية.

وأكدت أن حكومتي البلدين تتعاونا في العديد من القضايا الإقليمية والعالمية من أجل استقرار وهدوء المنطقة وتفادى الأزمات العسكرية التي تمر بها المنطقة، وتستهدفا زيادة العلاقات الاقتصادية من اجل احلال السلام في البلدين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>