“بتروجاس” تضخ 350 ألف طن بوتاجاز يوميًا بالسوق لسد الاستهلاك

البترول

صرح مصدر مسئول بشركة بتروجاس بأن الشركة تقوم بضخ كميات من البوتاجاز بالسوق المحلية، تصل إلى قرابة الـ 350 ألف طن شهريًا.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن الشركة ملتزمة بسد احتياجات السوق من أسطوانات البوتاجاز طوال العام، بدعم عمليات التكرير المحلية للزيت الخام، وتعبئة البوتاجاز من خلال قرابة الـ 150 ألف مستودع بمناطق عمل الشركة.

أشار إلى أن بتروجاس تتوسع باستمرار في عمليات إنشاء صهاريج التخزين بالقرب من مناطق التصنيع بالمدن والمحافظات المختلفة، تزامنًا مع زيادة نسب الإنتاج في إطار توجه القطاع لسد احتياجات السوق من خلال التصنيع المحلي وتقليص نسب الاستيراد الخارجي.

ويقوم قطاع البترول بضخ كميات من أسطوانات البوتاجاز تتراوح بين 1 : 1.1 مليون أسطوانة يوميًا خاصة خلال أشهر الشتاء التي يتزايد بها استهلاك السوق من البوتاجاز.

وتسعى الحكومة لرفع نسب توصيل الغاز الطبيعي إلى الوحدات والمنشآت السكنية والتجارية لتقليص الاعتماد على البوتاجاز وخفض نسب استيراده، وذلك تزامنًا مع ارتفاع إنتاج مصر من الغاز الطبيعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي بنهاية 2018.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>