الصناعات الغذائية: مشروع “روابط” يستهدف دمج 1000 من صغار منتجي الألبان بالقطاع الرسمي

قال المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية إن مشروع “روابط” لتنمية سلسلة القيمة المضافة في قطاع الألبان يستهدف عدد 1000 من المزارعين وصغار المنتجين بشكل مباشر.

وأضاف خلال المؤتمر الذي نظمته الغرفة اليوم، أن المشروع يستهدف  3200 مستفيد بشكل غير مباشر من الشركات العاملة في مجال انتاج وتصنيع الالبان ومنتجاتها.

وأوضح الجزايرلي أن المشروع سوف يقدم الدعم الفني في حين تقوم شركتين  من أعضاء الغرفة بدعم وتطوير عدد إثنين من مراكز تجميع الألبان لتصبح نسخة مطورة يتوافر بها مرافق للتبريد والاختبار والتخزين وأنظمة للتسجيل والتتبع، بالإضافة إلى قيامهم بتقديم خدمات فنية أخرى (طب بيطري وتغذية وتلقيح صناعي وغيرها) ، وبما يضمن تطوير سلسلة القيمة وتحقيق العائد لكافة الأطراف.

وأكد أن المشروع يهدف  إلى إشراك ودمج جميع الأطراف  في قطاع الألبان لتوفير المساعدة الفنية  وبناء القدرات بما يضمن دمج صغار المنتجين في القنوات الرسمية من خلال تطوير وتأهيل مراكز تجميع الألبان بما يتوافق مع متطلبات الهيئة المصرية لسلامة الغذاء لتقوم مراكز التجميع بدور محوري في تقديم الدعم الفني وتأهيل صغار منتجي الألبان لضمان إنتاج حليب عالي الجودة يتم تداوله بشكل آمن وملائم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>