“اتحاد الصناعات” يدعو الشركات الروسية بالاستثمار الصناعي في مصر

قالت د. شيماء بهاء الدين مدير إدارة التعاون مع  المنظمات الدولية باتحاد الصناعات إن العلاقات بين مصر وروسيا اكتسبت طاقة ودفعة جديدة بعد زيارة  الرئيس عبد الفتاح السيسي لموسكو عام2015، مما أدي إلى طفره في التعاون والاستثمار بينهما.

وأشارت خلال فعاليات المؤتمر الذي نظمه اليوم مركز تحديث الصناعة للإعلان عن المعرض والمنتدي الروسي الدولي” الاسبوع الصناعي الكبير” خلال الفترة 8-10 أكتوبر المقبل،  إلى أن هناك 416 شركة روسية تعمل في مصر معظمهم يعملون في المجال السياحي.
وأكدت بهاء الدين على أهمية تشجيع وجذب الشركات الروسية  أن تعمل في مجال الصناعة لزيادة التعاون الاقتصادي والصناعي بين البلدين”.
ومن جانبه أوضح  جان نوثر المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، أن الشركات الألمانية تهتم كثيرا بالاشتراك في هذا الحدث الاقتصادي الهام والذي يعقد في مصر.
وأكد أن الحكومة الألمانية لديها سياسة واضحة لدعم منطقة شمال افريقيا وخاصة مصر لكونها بوابة الدخول الى افريقيا، موضحا أن استغلال تلك الميزة تأتي من خلال تعزيز تواجد الشركات الألمانية في مصر.
وأشار نوثر إلى أن هناك فرصة كبيرة للنمو داخل السوق المصري وذلك بالنسبة للاستثمارات الألمانية وكذلك الروسية، مشيرا إلى أن المعرض سوف يكون أحد الوسائل التي تساهم في جذب شركات جديدة للاستثمار في مصر

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>