“غرفة الاخشاب” نسعى لتنظيم ” اسبوع التصميم المصري” خلال 2020

كشف المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة منتجات الاخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، عن سعي الغرفة إلى إعادة تنظيم ” اسبوع التصميم المصري” خلال العام المقبل، والذي نظمته سابقا خلال يونيو 2010.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الغرفة بحضور سيرجي راتشكوف السفير البيلاروسي في مصر، وذلك بمناسبة بدء الدورة التدريبية لتصميم الاثاث لعدد من المتدربين من الشركات الاعضاء بالغرفة، والتي يقوم عدد من المدربين بجامعة بيلاروسيا لتكنولوجيا الأثاث والتي تعد الاولي عالميا في هذا المجال.

وأكد حلمي على اهمية النهوض بالتصميم في مصر باعتباره الاستثمار الحقيقي للنهوض بقطاع الأثاث في مصر وزيادة تنافسية القطاع داخليا وخارجيا.
وأوضح أنه يتم حاليا التفاوض مع عدد من المنظمات المحلية والدولية من أجل إطلاق اسبوع التصميم المصري، حيث أنه كان بإشراف ايطالي في الدورة الأولى له.
وذكر حلمي أن الغرفة تعمل حاليا على التعاون مع عدد من الجامعات ومنها “حلوان، 6 اكتوبر، دمياط، والجامعة الالمانية، والجامعة الأمريكية” من أجل تطوير فكره التصميم لدى الطلاب وتنظيم ورش عمل من أجل تعزيز التعاون وتنمية الجانب العملي لدى الطلاب.

وأشار إلى سعي الغرفة إلى تعزيز التعاون مع بيلاروسيا خاصة في ظل وجود جامعة للأثاث هناك تختص بتطوير الصناعة من اول الخامات المستخدمة إلى تطوير التصميم وجودة الإنتاج، موضحا أن عملية تطوير الخامة تتعلق باستخدام خامات جديدة تساهم في تقليل التكلفة وبالتالي أسعار المنتجات.

ولفت حلمي إلى أن أهم المشاكل التي يعاني منها منتجي الاثاث في دمياط حاليا والتي تؤدي إلى انخفاض حجم الطلب تتمثل في تركيزهم على إنتاج الأثاث الكلاسيكي بالطريقة والتصميمات التقليدية والتي تساهم في ارتفاع أسعارها بشكل كبير في حين لا تجد الطلب المطلوب في ظل تراجع مساحات الوحدات السكنية.
ونوه إلى أن بيلاروسيا من البلاد المنتجة للأخشاب لذا يمكن أن يمتد التعاون إلى استيراد الاخشاب منهم، مطالبا السفير البيلاروسي بمزيد من التيسيرات في مجال الشحن خاصة في استيراد الأخشاب من الجانب البيلاروسي.

ومن جانبه اعرب سيرجي راتكشوف سفير بيلاروسيا عن أمله في أن تكون هذه هي خطوة البداية يتبعها خطوات اخري في قطاعات صناعية اخري متعددة في لمصر لمزيد من التعاون بين البلدين

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>