«بيكر ماكينزي» بصدد الإنتهاء من الإجراءات القانونية لطرح «بنك القاهرة»

بنك القاهرة

بنك القاهرة

قال محمد طلعت، الشريك الإداري والتنفيذي بمكتب بيكر ماكينزي للاستشارات القانونية أن مكتبه بصدد الإنتهاء من كافة الإجراءات القانونية الخاصة بطرح نسبة تتراوح بين 20 :30 من اسهم بنك القاهرة بالبورصة.

أضاف في تصريحات خاصة، أنه من المتوقع إتمام إجراءات طرح حصة البنك بالبورصة قبل نهاية العام الجاري 2019.

وتشهد الفترة الحالية استيفاء أخر المتطلبات الخاصة بالطرح وتحديد سعر طرح الاسهم وفق التعديلات الأخيرة التي أقرها مجلس الوزراء فيما يتعلق بتحديد سعر طرح اسهم الشركات المملوكة للدولة.

ويأتي طرح أسهم بنك القاهرة بالسوق الثانوية بالبورصة، في إطار القواعد التي أقرتها الهيئة العامة للرقابة المالية مؤخرًا، والتي بمقتضها تم إلزام الشركات المقيدة بالسوق الأولى بتوفيق أوضاعها و طرح أسهمها قبل نهاية أغسطس للعام الجاري، وتقدم خطة الطرح للبورصة بموعد أقصاه إبريل الجاري.

وحقق بنك القاهرة صافي أرباح بعد الضرائب بقيمة 2.5 مليار جنيه، خلال العام الماضي، بنسبة نمو تخطت 200%.

كما حقق البنك طفرة في معدلات النمو لجميع قطاعات العمل المصرفي، وسجل إجمالي الأصول 165.7 مليار جنيه بنسبة زيادة 13% مقارنة بعام 2017.

وفي بداية الأسبوع الجاري قرر البنك تغيير علامته التجارية في إطار خطة تطويره.

وبدأ البنك خلال الأيام الماضية رفع اللوجو القديم من على جميع فروع البنك المنتشرة على مستوى الجمهورية، ووضع اللوجو الجديد.

وبدأت الحكومة تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية، عبر طرح حصة إضافية بنحو 4.5% من أسهم الشرقية للدخان «إيسترن كومباني» بالبورصة، ضمن المرحلة الأولة للبرنامج والمستهدف خلالها طرح حصص إضافية من أسهم الإسكندرية لتداول الحاويات وأبوقير للأسمدة ومصر الجديدة للإسكان.

وكشفت الحكومة أنه من المقرر انطلاق المرحلة الثانية من برنامج الطروحات الحكومية في سبتمبر المقبل حيث تعتزم الحكومة بدء المرحلة الثانية من طرح نحو 4 أو 5 شركات جديدة غير مقيدة في البورصة بمعدل طرح واحد شهريًا.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>