بنك التنمية الصناعية : 20 مليون جنيه تمويلات لمدابغ الروبيكي  .. ونسعى لمزيد من التعاون مع جمعيات المستثمرين

بنك التنمية الصناعية

بنك التنمية الصناعية

قال طارق جلال رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك التنمية الصناعية، إنه تم حتى الآن تقديم تمويلات بقيمة 20 مليون جنيه  لمدابغ مصر القديمة لتسهيل نقلها إلى مدينة الجلود بالروبيكي .

وأوضح في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن ذلك يأتي في إطار  بروتوكول التعاون مع شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي الذي تم توقيعه خلال شهر سبتمبر 2018 والذي يستهدف توفير مصادر تمويل متعددة الأغراض بأسعارعائد مناسبة تسهم في خفض تكاليف الإنتاج وزيادة الربحية لمشروعات مدينة الجلود بالروبيكي .

وذكر أن البنك يحاول تغيير الصورة الذهنية الموجودة لدى المجتمع الصناعي عن عدم قيام البنك بدوره في دعم التنمية الصناعية وتوفير التمويلات اللازمة لها، حيث يسعى إلى توسيع التواجد في المناطق الصناعية في بورسعيد وسفاجا والسويس و دمياط وكذلك توقيع بروتوكولات تعاون مع جمعيات المستثمرين.

ونوه جلال بأن الفترة الماضية تم توقيع بروتوكولات تعاون مع محافظتين الدقهلية والبحيرة وتم تمويل إنشاء أول بورصة سلعية صناعية هناك، كما تم أيضا توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتمويل مبادرة مصنعك جاهز بالتراخيص وذلك في عدد من المدن منها السادات حيث تم تمويل 85 مصنعا بقيمة تصل لنحو 80 مليون جنيه.

ولفت إلى أن هناك ايضا بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة حيث تم استنفاذ تمويلات تصل لنحو 700 مليون جنيه، مشيرا إلى أن البنك يقوم بتمويل المشروعات متناهية الصغر بقيم تتراوح بين 60-70 مليون جنيه فضلا عن تقديم تمويلات غير مباشر لنحو 100 ألف مستفيد عبر الجمعيات وشركات التمويل متناهي الصغر وذلك في كافة انحاء الجمهورية منها “اسوان وقنا وسوهاج واسيوط والبحيرة والقاهرة والاسكندرية و المنصورة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>