«المجتمعات العمرانية» تستثمر 34 مليار جنيه في 6 مدن جديدة

كشف مصدر مسئول بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن تنفيذ استثمارات بقيمة 34.8 مليار جنيه في 6 مدن جديدة بمدن الجيل الرابع، وذلك منذ الإعلان عند تدشينها وحتى الآن، وتتضمن تنفيذ أعمال بنية تحتية ومشروعات سكنية مملوكة للهيئة.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة، أن هذه المدن تتضمن؛ العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وهضبة أسيوط والعبور الجديدة وشرق بورسعيد وغرب قنا، كما تخطط الهيئة لضخ استثمارات بها بقيمة 27.1 مليار جنيه في تلك المدن خلال العام المالي المقبل.

أوضح أن مدينة العلمين الجديدة جاءت في المرتبة الأولى بحجم إنفاق بلغ نحو 22 مليار جنيه، تليها مدينة المنصورة الجديدة بحجم إنفاق بلغ نحو 5 مليارات جنيه، ثم مدينة هضبة أسيوط “ناصر” بحجم استثمارات بلغ نحو 2.9 مليار جنيه، ثم مدينة العبور الجديدة بحجم إنفاق بلغ 2.2 مليار جنيه، لتأتي مدينتا شرق بورسعيد وغرب قنا في النهاية بحجم إنفاق 1.2 مليار جنيه للأولى، و1.1 مليار جنيه للثانية.

كشف عن ضم هيئة المجتمعات العمرانية لـ4 مدن جديدة في موازنتها للعام المالي المقبل، والتي من المتوقع أن تصل لنحو 90 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن هذه المدن تتضمن الفشن وملوى وسفنكس وجزيرة الوراق.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>