الاجهزة الطبية” : 4.6 مليار جنيه حجم استثمارات القطاع.. و 980 مليون دولار حجم السوق خلال 2018

كشف د. عماد لويز القائم بأعمال شعبة الأجهزة والمستلزمات الطبية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، عن ارتفاع حجم استثمارات القطاع لنحو 4.6 مليار جنيه خلال العام الماضي في مقابل 4 مليار جنيه خلال 2017.
وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشعبة اليوم، أن سوق المستلزمات الطبية في مصر يعتبر ثاني أكبر سوق في أفريقيا والشرق الأوسط، حيث تطورت صناعة المستلزمات الطبية في مصر بصورة كبيرة في السنوات العشر الأخيرة وحدث تطور تكنولوجي كبير وحصول الشركات المصرية على شهادات الجودة العالمية مثل اف دي ايه و السي اي كما تتميز منتجات المستلزمات الطبية في مصر بالجودة العالية والاسعار المناسبة.

وأشار القائم بأعمال شعبة الاجهزة الطبية إلى ارتفاع عدد المصانع من 280 مصنع خلال 2017 إلى نحو 300 مصنع في بداية شهر ابريل الجاري، لافتا إلى ارتفاع عدد العمالة بالتخصصات المختلفة من 18.6 ألف عامل لنحو 23 ألف عامل حاليا.
ولفت إلى أن حجم السوق المحلية شهدت ارتفاعا من 900 مليون دولار خلال 2017 إلى نحو 980 مليون دولار خلال 2018، مشيرا إلى امل الشعبة في زيادة عدد الشركات المحلية التي تشترك وتحصل على عقود توريد في المناقصات والشراء الموحد خاصة وأن الاشتراك في تلك المناقصات يساهم في تطوير الشركات .

ونوه لويز أن العام الماضي شهد مشاركة 7 شركات في مناقصة شرم الشيخ وحصلت على تعاقدات توريد في مجال المعامل وأجهزة الطبية خاصة الحضانات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>