وكيل الكهرباء: الغاز الطبيعي يمثل 63% من تكلفة توليد الطاقة محليًا

صورة ارشيفية

قال الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة، إن الغاز الطبيعي يدخل كمكون أساسي في عمليات توليد الطاقة التقليدية، حيث يمثل الوقود قرابة الـ 63% من إجمالي تكلفة توليد الكهرباء في مصر.

أضاف لأموال الغد، أن التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة “الشمس والرياح” ستقلص بدرجة كبيرة من الاعتماد على الوقود الإحفوري ضمن مزيج الطاقة، ومن ثم الاعتماد على مصادر أكثر استدامة عبر الطاقات البديلة التي يتم التوسع بها حاليًا.

أشار إلى أن العمالة تسهم بنحو 7% من إجمالي التكلفة الخاصة بتوليد الطاقة في مصر، الأمر الذي دفع القطاع لتبني العديد من مبادرات تدريب وتأهيل الكوادر الشابة لضمان تطوير وتنمية القطاع، باعتبار هذه العمالة أحد المكونات الرئيسية في حساب التكلفة الإجمالية للكهرباء.

لفت إلى أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة يسعى بشكل مستمر لتأمين التغذية الكهربائية اللازمة لمجابهة الزيادة المطردة في الطلب على الطاقة الكهربائية وتلبية متطلبات التنمية الشاملة على أرض مصر في كافة المجالات، وهو ما دفع القطاع للتوسع في مشروعات عديدة ومتنوعة مثل إنشاء محطات توليد كهرباء عن طريق تكنولوجيا الضخ والتخزين، والتي تعتبر واحدة من أكفأ وسائل تخزين الطاقة، لاستخدامها في الأوقات التي يحتاجها القطاع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>