منظمة الهجرة: مصر لديها 10 آلاف مهاجر يتحكمون في 27 مليار دولار

الجنيه والدولار

قال لورين دو بيك ، رئيس البعثة بالمنظمة الدولية للهجرة، إن المنظمة تعمل على البحث عن الأسباي الرئيسية وراء دوافع الهجرة خاصة في الهجرة غير الشرعية التي تعرض حياة الشباب للخطر.
وذكر إن مصر لديها نحو 10 ملايين مهاجر في مختلف دول العالم يتحكمون في نحو 27 مليار دولار، وقادرين على المساهمة في تطوير بلدانهم مساعدة الشباب في توفير فرص عمل في الداخل من خلال تدريبهم وتأهيلهم بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.
أوضح خلال جلسة “الاتجاهات لشركات استراتيجية” بالمؤتمر الخامس للمسئولية المجتمعية للشركات،  أن نحو مليون شاب يتجه إلى الهجرة لأفريقيا والشرق الأوسط والسعودية وهو يعد إهدارا للمورد البشري الذي من الممكن أن يحدث طفرات على المستوى المحلي لو تم توفير بيئة ملائمة له.
ولفت إلى أن المنظمة تعمل على تطوير بيئة العمل في المدن المصدرة للهجرة للخارج خاصة في صعيد مصر، حيث نجحت المنظمة في التوسع في صعيد مصر من خلال تقديم حلول لتطوير التعليم وتوفير التدريب اللازم للشباب فضلا عن تطوير البنية التحتية.
ونوه أن أكبر تحد أمام المنظمة هو عدم توفر الوقت الكافي للتعرف على الشباب والوصول إليهم قبل الوقوع في فخ سماسرة الهجرة غير الشرعية.
وذكر  إلى أن مصر تستقبل أيضا عدد يتراوح بين ٦و٨ مليون شخص من للمهاجرين من مختلف دول العالم بعضم يستثمر في مصر والبعض الأخر لا يجد طريقة للاندماج في المجتمع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>