عمرو سليمان: القطاع المصرفي بحاجة للمزيد من المعلومات حول السوق العقارية قبل التوسع في دعمها

المهندس عمرو سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة ماونتن فيو

أكد عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري، أن القطاع المصرفي لا يزال بحاجة للمزيد من المعلومات عن السوق العقاري وذلك قبل البدء في دعمه ، وخاصة مع غياب الأرقام الحقيقية الدالة علي نشاطة .

أضاف في كلمته الافتتاحية بالمؤتمر الدولي للتطوير العقاري، أن عامي 2017 و2018 شهدا ارتفاعا في الطلب بنسبة 35% على العقار وهو ما يوضح مدى النمو الذي يشهده السوق وبما ينفي وجود تباطؤ أو فقاعة عقارية.

أشار إلى أن المؤتمر الدولي للتطوير العقاري قائم على 3 محاور رئيسية تضم المطورين والجهات التمويلية والمسوقين، لافتا إلى الاهتمام الحكومي الذي توليه الدولة للقطاع العقاري مؤخرا.

تابع: يتزامن المؤتمر مع مرور 10 سنوات على إطلاق أول أكاديمية للتطوير والاستثمار العقاري بالتعاون مع الجامعة الأمريكية وجامعة سنغافورة الوطنية، والتي تخرج منها نحو 176 مطور على 10 دفعات جميعهم مسؤولون الآن بأكبر الشركات في السوق.

أكد أن العلم هو الوسيلة الأقصر لزيادة المنافسة في السوق بأفضل وضع، وهو ما نجحت فيه دولا كثيرة أقربها إلى التجربة المصرية هي سنغافورة.

 

أشار إلى أن تصدير العقارات أصبح توجها رسميا لمصر سواء باهتمام الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان أو خطط الشركات، مشيرا إلى أن وضع مواصفات محددة والاهتمام بالمعايير الدولية يعدان محاور أساسية لنجاح مساعي الدولة للتوسع في تصدير العقار.

لفت إلى أن هناك العديد من المباحثات التي يشهدها السوق بين كلا من المطورين عبر غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات ووزارة الإسكان والبنك المركزي، موضحا أن هناك تقدما كبيرا شهدته كافة الملفات المتعلقة بالسوق سواء التمويلية أو التشريعية.

ولفت إلى أن كافة مخرجات المؤتمر ستعرض على الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وكافة الجهات المرتبطة بالقطاع بهدف النهوض به.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>