طارق شكرى : البنك المركزي يعتزم تجديد مبادرة التمويل العقاري بفائدة 10.5% لمتوسطي الدخل..يوليو المقبل

المهندس طارق شكرى رئيس مجلس إدارة غرفة التطوير العقارى

كشف المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري بإتحاد الصناعات، ورئيس مجموعة عربية القابضة، عن توصل الغرفة لإتفاق مع البنك المركزي على تجديد مبادرة التمويل العقاري لوحدات الإسكان فوق المتوسط، والتي انتهت في يناير الماضي.

أضاف شكري خلال الجلسة الأولى بالمؤتمر الدولي للتطوير العقاري، أنه من المخطط بدء  تطبيق تلك المبادرة  يوليو المقبل بفائدة 10.5%، وهو ما سيقدم دفعة قوية للسوق العقارية خلال الفترة المقبلة.

أكد تركيز الغرفة على تنظيم السوق العقارية بالتعاون مع الحكومة والتعامل مع الشركات الدخيلة التي ليس لديها من الخبرة والكفاءة ما يمكنها من الاستمرار بالسوق وبما يجعلها خطرًا حقيقيًا على القطاع.

قال أن السوق تنتظر تدشين اتحاد المطورين العقاريين والذي سيكون له دور كبير في تنظيم العلاقة بين كافة عناصر المنظومة من حكومة ومطور وعميل.

أكد أن المطور العقاري بحاجة لمساندة وحماية في ظل التغيرات التي طرأت على السوق والتي أجبرت الشركات على بيع وحداتها بالتقسيط على فترات طويلة تصل ل10 سنوات .

قال أنه لا يمكن نكران الدعم الحكومي المقدم للسوق خلال الفترة الأخيرة وكذلك البنك المركزي لدعم السوق.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>