الجامعة الأمريكية بالقاهرة: تأهيل 128 شركة ببرنامج “Venture Lab” منذ 2013

الجامعة الامريكية - ارشيفية

قال محمد حمزة مدير مشارك ب”Venture Lab” بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن الجامعة تبنت هذا المشروع الذي يقوم على تنمية المهارات وريادة الاعمال، حيث تم تأهيل وتدريب 128 شركة منذ 2013 وحتى العام الماضي.

وأوضح خلال الجلسة السادسة من المؤتمر الخامس للمسئولية المجتمعية للشركات تحت عنوان “خلق شراكات فعالة لتوظيف الشباب”، أن تلك الشركات اصبحت استثماراتها تبلغ نحو 860 مليون جنيه، بحجم أعمال سنوية يبلغ 650 مليون جنيه.
وأضاف حمزة أنه وفرت نحو 550 فرصة عمل مباشرة ونحو 14 ألف فرصة عمل غير مباشرة، لافتا إلى أن دور الجامعة لا يقتصر على التعليم الأكاديمي فقط بل امتد إلى التعليم بالتجربة حيث أثناء فترة الدراسة يتم عمل تدريب داخل الشركات.
وأشار في تصريحات خاصة لأموال الغد، إلى أن البرنامج يمتد على 4 أشهر ويشمل التدريب على الاستثمار وتشبيك المتدرب مع خبراء بمجالات معينة وإعطاءه تدريب على التسويق والترويج وكذلك المتابعة بصفة مستمرة.

ولفت حمزة إلى أن الجامعة تدخل في تمويل المشاريع ولكن بدون اخذ حصة من الشركة يكون عبارة عن منحة يتراوح ما بين 20-50 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تدريب 25 شركة ومن المستهدف تخريجها خلال شهر يونيو المقبل.

ال
وذكر أن أكبر التحديات التي تواجه ريادة الأعمال في مصر تتمثل في غياب الوعي الأساسي عن أهمية مثل تلك المشروعات وكيفية انشائها، فضلا عن مشكلة أخرى تتمثل في قيام الشباب بالسفر بالخارج بدلا من افتتاح مشروعه الخاص في مصر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>