إيجاس: توصيل الغاز الطبيعي للمنازل سيتجاوز الـ 10.5 مليون وحدة بنهاية 2019

صرح مصدر مسئول بالشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس”، أن معدلات توصيل الغاز للمنشآت السكنية ستتجاوز الـ 10.5 مليون وحدة بنهاية العام الجاري 2019، وذلك على مستوى محافظات الجمهورية.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن معدلات تحويل المنشآت السكنية للعمل بالغاز بلغت قرابة الـ 9.6 مليون وحدة وذلك منذ بدء نشاط التحويل وحتى بدايات العام الجاري.

أشار إلى أن معدل تحويل الوحدات السكنية تجاوز المليون وحدة سكنية خلال 2018، وهي النسبة الأكبر التي حققها قطاع البترول – من خلال شركات تحويل الغاز التابعة والخاصة- خلال عام واحد فقط، مضيفًا أن إجمالي الوحدات التي تم الانتهاء من تحويلها خلال الفترة من 2014/2018، وصلت إلى نحو 2.6 مليون وحدة.

لفت إلى أن التحول للاعتماد على الغاز الطبيعي يسهم بشكل مباشر في تقليص استهلاك البوتاجاز بالسوق المحلية ومن ثم التوقف عن استيراده من الخارج بالعملة الدولارية، وبالتالي تقليص نسب عجز الموازنة العامة للدولة.

أكد أن نجاح قطاع البترول في زيادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي خلال 2018، وتجاوزها حاجز الـ 6.5 مليار قدم مكعب بنهاية العام الماضي، ساهمت في إشباع كامل احتياجات قطاعات الدولة من الغاز ومنها القطاع المنزلي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>