كريستين لاجارد: ضرورة وضع قواعد تنظيمة للأصول الرقمية وإطار رقابي على الشركات

قالت كريستين لاجارد المدير العام لصندوق النقد الدولي أن على الرغم من التطور والتوسع في العملات الافتراضية وتقنية blockchain في جميع أنحاء العالم خلال السنوات الماضية، لكن مازال السوق بحاجة إلى قواعد تنظيمية واضحة، تهدف لتوفير الوضوح والقواعد لهذه الشركات للعمل وتقديم منتجاتها وخدماتها.

وأشارت خلال حلقة نقاش حول الشبكة العالمية للمدفوعات المالية على هامش الاجتماع التاسع والثلاثين للجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، للعملات المشفرة مؤكده أن هذة العملات تختلف بشكل كبير عن عملات البيتكوين التي ظهرت منذ عام تقريبًا، مما يهز النظام المالي بشكل عام، مؤكده على ضرورة أن تخضع هذة الشركات للمساءلة من أجل أن تكون موثوقة تمامًا.

وبالإشارة لاستطلاع  صدر على حساب Twitter الرسمي لصندوق النقد الدولي عن توقعات المواطنين لكيفية سداد قيمة الخدمات في غصون 5 سنوات من الأن، فقد حدد نحو 56٪ من المستطلعين خيار “العملة المشفرة” في حين جاء “الهاتف المحمول” كخيار ثاني من خلال نسبة تصويت 9٪ من إجمالي الأصوات ، يليه “البطاقة المصرفية” بنسبة 9٪ والنقد بنسبة 8٪. وقد شمل الاستطلاع 37.660 ناخب.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>