تأسيس بنية تحتية ذكية بالعاصمة الإدارية بالشراكة مع «هانيويل» بتكلفة 36 مليون دولار

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

العاصمة الإدارية الجديدة - ارشيفية

وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عقد إدارة مشروعات البنية التحتية الذكية بالعاصمة مع شركة “هانيويل” العالمية بقيمة 36 مليون دولار، وبموجب الإتفاقية القائمة مع الشركة العالمية تلتزم بوضع معايير السلامة والأمن بالعاصمة الإدارية بالإضافة إلى إدارة مشروعات البنية التحتية على أعلى مستوى من الكفاءة وبأحدث الآليات التكنولوجية.

أكد العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم شركة العاصمة، أن تدشين مشروعات البنية التحتية بالعاصمة يقام لأول مرة داخل شبكة ضخمة من الأنفاق بتكلفة مرتفعة، حيث تعد “العاصمة الإدارية” أول مدينة ذكية فى مصر تدار وفقا لأحدث التكنولوجيا العالمية ويتلافى تصميمها كافة الأخطاء التى حدثت بالمدن الجديدة.

وبموجب الإتفاق مع “هانيويل” العالمية والمتخصصة فى مجال التكنولوجيا ستتولى إنشاء بنية تحتية فائقة التطور بالعاصمة وتراعى معاييزالسلامة والعامة والأمن بشوارع العاصمة، كما ستقوم بنشر أنظمة الأمن والمراقبة فى جميع أنحاء المدينة كجزء من المرحلة الأولى من أعمال تطوير المدينة وذلك بغرض دمج أنظمة الأمن حول العاصمة في نقطة تحكم واحدة تعرف باسم مركز القيادة والتحكم المتكامل (ICCC).

أضاف فى تصريحات خاصة، أن أعمال تطوير البنية التحتية بالعاصمة الإدارية بدأت منذ مايو 2016 وتقوم بها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كأحد شركات شركة العاصمة الإدارية التى تتحمل تكلفة البنية التحتية بالكامل، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية لمشروعات البنية التحتية تترواح بين 130 إلى 140 مليار جنيه لتطوير المرحلة الأولى بالعاصمة على مساحة 40 ألف فدان.

أشار إلى أن تصميم العاصمة الجديدة يراعى الاحتياجات المستقبلية ويتجنب حدوث أية أزمات خلال السنوات المقبلة تتعلق بالازداح وتكدس الشوارع وذلك وفقا للمخطط للمدينة من استيعاب كثافات سكانية مرتفعة، حيث يجرى حاليا التخطيط لتوفير شوارع للعجل بالإضافة إلى مد زيادة المحاور الطولية والعرضية للشوارع تجنبا لأية مشكلات فى الازدحام مستقبلا، كما يجرى تدشين أكبر متنزه بالعاصمة على مساحة 1600 فدان منها 100 فدان ستكون عباارة عن أراضى خضراء.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>