«المركزى والبورصة» يعتزمان إنشاء مقرات بالعاصمة الإدارية العام الجارى بمساحات تتجاوز 13 فدان

ماكيت العاصمة الإدارية الجديدة

ماكيت العاصمة الإدارية الجديدة

أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إنتهاء تخصيص مساحات الأراضى الخاصة بالمؤسسات المالية الكبرى بالدولة والتى تتخذ مقرات رسمية لها  بحى المال والأعمال بالعاصمة ، وجارى التنسيق لبدء الإنشاءات بعدد من المقار الجديدة وفقا للترتيب مع الجهات الخاصة بها.

أكد العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم شركة العاصمة، أن قرارات تخصيص الأراضى للمؤسسات المالية والمصرفية بحى المال والأعمال شملت عدد 35 بنك بالإضافة إلى مقرى البنك المركزى المصرى والبورصة  بحى المال والأعمال بمساحات تتتجاوز 13 فدان، حيث يستحوذ “البنك المركزى” على مساحة تتجاوز 10 أفدنة، فيما تخصص مساحة 3.4 فدان لإقامة مقر البورصة المصرية، ومن المقرر بدأ الإنشاءات خلال العام الجارى حيث يجرى حاليا إنهاء الإجراءات الخاصة مع شركة العاصمة لبدء الإنشاء بالموقع.

 أضاف أن عددا من البنوك بدأ فى تسليم مواقع المقرات الرسمية لها وبدأ فى الأعمال الأولية للإنشاءات .

 ويقام حى المال والأعمال بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 195 فدان بإستثمارات مبدئية تقدر بنحو 3.2 مليار دولار، ومن المقرر الإنتهاء من تطويره بنهاية 2020 المقبل، ويتضمن احى مقر البنك المركزى ومنطقة البنوك .

 أشار إلى أن العاصمة تشهد نسب إنجاز مرتفعة فيما يتعلق بمستوي الأعمال بكافة الأحياء القائمة بداخلها وبخاصة فى مشروعات البنية التحتية بها فضلا عن الأعمال الإنشائية، ويأتى ذلك فى إطار استهداف شركة العاصمة استقطاب 1.5 مليون نسمة بالعاصمة الإدارية خلال العامين المقبلين، كما أنه من المخطط الوصول بالكثافة السكانية بداخل العاصمة إلى ما يتراوح بين 5.5 إلى 6 ملايين نسمة بإنتهاء تطوير المرحلة الأولى بالكامل على مساحة 40 ألف فدان.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>