الشريك المحلي بمكتب بونيللي إريدي: سعر الصرف هو أهم معوقات مشروعات الـSMEs 

سيكونداري

للعام الخامس علي التوالي عٌقد مؤخراً مؤتمر سيدات أعمال مصر 21 والذي أستضافته محافظة أسوان، وشارك في فعالياته مكتب المحاماة الإيطالي متمثلاً في فرنشيسكا سيكونداري الشريك المحلي بمكتب القاهرة، حيث أكدت ان المؤتمر يعد فرصة عظيمة لسيدات العمال المصريات لمقابلة المستثمرين من دول الشرق الأوسط وباقي أنحاء العالم.

وأكدت سيكونداري في حوار مع أموال الغد، ان مكتب بونيللي إريدي في القاهرة يساعد المستثمرين الدوليين في دخول السوق المصري والعمل بها فضلاً عن مساعدتهم في كافة النواحي القانونية التي يحتاجونها.

وإلي نص الحوار..

–   من خلال مشاركتكم بالمؤتمر السنوي الخامس لسيدات أعمال مصر21 والذي عقد مؤخراً بمدينة أسوان، كيف تقيمون فعاليات المؤتمر ؟

•   شرفت بتلقي دعوة د. يمنى الشريدي لي للمرة الثالثة لعضوية إحدى لجان مؤتمر “سيدات أعمال مصر 21” بأسوان. وأعتقد أنها فرصة عظيمة لسيدات الأعمال المصريات لمقابلة المستثمرين من دول الشرق الأوسط وبقية أنحاء العالم.

–   كيف يمكننا زيادة مساهمة دور المرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية؟

•   تعد النساء مصدرًا للثروة في أي مشروع: ففي بداية عام 2018، أعلنت مجلة ماكنسى كوارترلى الاقتصادية نتيجة بحث تؤكد العلاقة بين التنوع والأداء المالى الشركات.

–   ماذا عن رسالة مكتب بونيللي إريدي خلال فعاليات المؤتمر ؟

•   بونيللي إريدي هو رائد سوق الخدمات القانونية والضرائب في إيطاليا، ويغطى جميع مجالات الأعمال والقانون الجنائي للشركات. ويعد بونيللي إريدي لاعب دولي حقيقي وذلك بفضل مكاتبه في أوروبا، أفريقيا والشرق الأوسط وشراكاته مع شركات ومكاتب المحاماه المستقلة حول العالم. ولهذا، فقد قدمنا في المؤتمر

تجربتنا ومهارتنا الدولية التي جعلتنا شريكًا استراتيجيًا للعملاء الذين يرغبون في التوسع في تقديم خدماتهم على مستوى العالم.

–   ماهي العوائق التي تقف أمام إقبال المشروعات الصغيرة والمتوسطة علي التصدير؟ وكيف يمكن مساعدة أصحاب تلك المشروعات لتخطي تلك العقبات ؟

•   أعتقد أن أحد أهم المعوقات التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي سعر الصرف لأن عملة البلد الأجنبي قد تجعل التنافس صعبًا.

–   ما هي الوسائل والاساليب الحديثة التي يمكن اتباعها لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتكون رائدة التنمية المستدامه الفترة القادمة ؟

•   اتفاقات الفرانشايز والتوزيع يمكن استبدالها بالمشروعات المشتركة مع شركاء محليين مختارين. فالدخول في مشروعات مشتركة يساعد المشروعات الصغيرة والمتوسطة على المساهمة في الاستثمار مع الشريك المحلى وذلك لتحقيق الاستفادة المشتركة من السوق.

–   كيف تري الدور الذي تلعبه جمعية سيدات اعمال مصر 21 لدعم وتمكين المرأة في كافة النواحي ؟

•   مؤتمر “سيدات أعمال مصر21″ يلعب دورًا هامًا في تحقيق التواصل بين أعضائه. شملت فعاليات المؤتمر جلسات عمل، ورش، و اجتماعات وجلسات تدعم تواصل المشاركين وتساعدهم في التعرف على بعضهم البعض.

–   ماهى القطاعات التى يتلقى المكتب دعاوي بشأنها ؟وهل سيتم التركيز على مجالات معينه مستقبلا؟

•   يساعد مكتب القاهرة المستثمرين الدوليين في دخول السوق المصري أو العمل بمصر، كما يساعد الشركات المصرية في جميع الجوانب القانونية التي تحتاج إليها، خاصة الشراكات، عمليات اندماج وشراء الشركات، تمويل المشروعات، الضرائب الدولية والتسعير التحويلي، التحكيم الدولي والإنشاءات. والمكتب أيضًا لديه القدرة على تغطية جميع قطاعات الصناعة الرئيسية والتي تركز بشكل خاص على الطاقة والبنية التحتية والإنشاءات.

–   حدثنا عن أهم المشكلات القانونية و القضايا التي قد تواجه المشتغلين في تجارة الجملة و التجزئة و التوزيع، و التي قد تعيق تواجدهم المباشر في السوق من خلال مشروعاتهم الخاصة او المشاريع المشتركة؟

•   يشهد السوق نموًا في هذه القطاعات التي يحكمها قانون التجارة المصري، قانون حماية المستهلك وقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الإحتكارية والتي قد تخضع للتعديل لتكون مكملة للتغيرات في المجال الاقتصادي ولتنظم وتحمى وتدعم أنشطة الأطراف في السوق المصرى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>