إيجاس: إنتاج الغاز يقارب الـ 6.9 مليار قدم مكعب يوميًا بعد تشغيل الاكتشافات الجديدة

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

إيجاس، الغاز الطبيعي ، الاكتشافات الجديدة

 

كتب- محمود شعبان:

صرح مصدر مسئول بالشركة القابضة للغاز الطبيعي إيجاس، أن هناك زيادة في معدلات إنتاج الغاز وصلت إلى قرابة الـ 300 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، والتي رفعت إجمالي الإنتاج إلى حوالي 6.9 مليار قدم مكعب يوميًا.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن عمليات التنمية للحقول والآبار الغازية القائمة -على رأسها ظهر-، بجانب دخول عدد من الآبار الجديدة على مرحلة التشغيل ساهم بشكل مباشر في زيادة حجم إنتاج الغاز الطبيعي، وتلبية احتياجات قطاعات الدولة من الغاز.

أشار إلى أن الدولة تقوم بسد احتياجات مشروعاتها من الغاز وبخاصة المرتبطة بالقطاعات الأكثر استهلاكًا مثل الكهرباء والمنازل والصناعة، ثم عقب ذلك يتم الوفاء بالعقود التصديرية للخارج، وذلك تزامنًا مع سعي الدولة لتطوير صناعة البتروكيماويات لتحقيق أعلى قيمة مضافة من الغاز بدلًا من حرقه في توليد الطاقة.

وكانت وزارة البترول أعلنت في نهاية سبتمبر الماضي توقف مصر عن استيراد الغاز المسال بعد تنامي الإنتاج المحلي وسد احتياجات القطاعات المختلفة، وكان لحقل ظهر دورًا بارزًا في رفع الإنتاج بعد دخوله مرحلة التشغيل وتجاوز إنتاجه حاجز الـ 2 مليار قدم مكعب يوميًا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>