محافظ بنك الاحتياطي بجنوب إفريقيا: النظام النقدي الدولي محور حيوي لدعم استقرار أسعار الصرف وتحقيق النمو المستدام

قال ليسيتيا غانياغو محافظ بنك الاحتياطي في جنوب إفريقيا ان الأساسيات الاقتصادية القوية، والسياسات السليمة، والنظام النقدي الدولي عوامل ضرورية لاستقرار أسعار الصرف، مما يسهم في تحقيق النمو القوي والمستدام إلى جانب قوة الاستثمارات.

اضاف علي هامش الاجتماع التاسع والثلاثين للجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية أن اسعار الصرف المرنة، يمكن أن تستخدم كأداة لامتصاص الصدمات، مؤكدا أن التحركات المُربكة في أسعار الصرف يمكن أن تكون لها انعكاسات سلبية على الاستقرار الاقتصادي والمالي.

واشار إلي اهمية التقدم في تنفيذ الإصلاحات المالية والهيكلية لإعطاء دفعة للنمو الممكن والتوظيف، وتعزيز الصلابة، وتشجيع الإدماج.

واكد علي أهمية تنفيذ واستكمال جدول أعمال إصلاحات القطاع المالي بالكامل وفي الوقت الملائم وعلى نحو متسق، في أقرب فرصة ممكنة، وكذلك إجراءات التقييم الجارية بشأن آثار هذه الإصلاحات.

وأشار إلي اهمية الالتزام بنظم الحوكمة القوية، بما في ذلك عن طريق مكافحة الفساد بالإضافة إلي تنفيذ السياسات التي تشجع الابتكار والمنافسة السوقية العادلة، بالإضافة إلي الحد من الاختلالات العالمية المفرطة من خلال السياسات الاقتصادية الكلية والهيكلية التي ت دعم النمو العالمي القابل للاستمرار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>