طارق عامر: 150 مليار دولار إجمالي تدفقات النقد الأجنبى لمصر منذ تحرير سعر الصرف

طارق عامر - محافظ البنك المركزي

طارق عامر - محافظ البنك المركزي

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي ، أن إجمالي حجم تدفقات النقد الأجنبى، التي تلقتها مصر منذ تحرير سعر الصرف فى 3 نوفمبر 2016 وحتى الآن، بلغت أكثر من 150 مليار دولار.

وأضاف في تصريحات على هامش مشاركته في اجتماعات الربيع المنعقدة حاليا فى العاصمة الأمريكية واشنطن، أن التدفقات الدولارية تشمل الاستثمار في أذون الخزانة والبورصة بنحو 26 مليار دولار، وتدفقات من خلال البنوك العاملة فى السوق المحلية بلغت نحو 88 مليار دولار، إلى جانب إصدار سندات دولارية بنحو 18 مليار دولار.

وأشار عامر، إلى أن مصر حصلت على تمويلات دولية وقروض عبر الحكومة والبنوك العاملة في السوق المصرية خلال العامين الماضين تدخل ضمن إجمالي حجم تدفقات النقد الأجنبى التي تلقتها مصر بعد تحرير سعر الصرف إلى جانب وديعة سعودية بنحو 3 مليارات دولار.

ولفت إلى أن أرصدة مصر لدى البنوك الأجنبية فى الخارج شهدت انخفاضا خلال الفترة الماضية ثم عاودت الارتفاع مرة ثانية.

ويترأس طارق عامر محافظ البنك المركزى ، بعثة مصر – بصفته محافظ مصر أمام صندوق النقد – فى اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى، والتى تقام فى العاصمة الأمريكية واشنطن في الفترة من 9 إلى 14 إبريل الجاري ، بحضور العديد من محافظى البنوك المركزية العالمية.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>