صندوق النقد: مصر حققت 5.5% نموا خلال عامين.. والمراجعة النهائية لبرنامج الإصلاح يونيو المقبل

جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى فى صندوق النقد الدولى

قال جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى فى صندوق النقد الدولى، إن مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى شهدت تحسنا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، حيث حققت الدولة نمواً فى إجمالي الناتج المحلى بنسبة 5.5% خلال العامين.

وأضاف أزعور، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد بمقر صندوق النقد الدولى، على هامش اجتماعات الربيع المنعقدة حاليا فى العاصمة الأمريكية واشنطن ، أن مصر تعمل بقوة على تنشيط النمو الاقتصادى ورفع معدلات التوظيف، ودعم مشروعات الشباب، مشيراً إلى أن عدد الشباب الملتحقين بسوق العمل سنويا يتراوح ما بين 700 ألف ومليون شاب سنوياً.

وأكد على أن بعثة الصندوق ستزور مصر خلال يونيو المقبل لإجراء المراجعة النهائية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى ويعقبها صرف الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولى، البالغ 12 مليار دولار.

وتشارك مصر بوفد رفيع المستوى في الاجتماعات، لعرض آخر التطورات السياسة والمالية والنقدية وبرنامج الإصلاح الاقتصادى الذي عملت عليه الحكومة المصرية ، وسبل تعزيز التعاون مع المؤسسات المالية الدولية وتوفير الاحتياجات الاستثمارية اللازمة لتمويل البرنامج الإصلاح الاقتصادى .

ويضم الوفد المصري محافظ البنك المركزي طارق عامر ونوابه لبني هلال ورامي أبو النجا، ووزير المالية الدكتور محمد معيط ونوابه، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.ويشارك محافظ البنك المركزي في العديد من الجلسات الهامة بالاجتماعات كما سيلتقي رؤساء صناديق النقد الدولي والبنك الدولي فيما سيلتقي العديد من البنوك الدولية والمستثمرين لعرض برنامج الإصلاح الاقتصادي وآخر التطورات والإجراءات في القطاع المصرفي وما وصلت إليه مصر من تطورات اقتصادية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>