” غرفة الصناعات الغذائية” : نستهدف نمو حجم استثمارات القطاع 10% بنهاية 2019

المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية

المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية

نسعى لانضمام 100 شركة صغيرة لمبادرة ازدهار.. و اعتماد استراتيجية التنمية مايو المقبل

قال المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إنه من المستهدف أن تشهد استثمارات القطاع نموا بما يتراوح بين 5-10% خلال العام الجاري.

وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد، على هامش افتتاح مصنع هوتاماكي للتغليف المرن، أن التقديرات تشير إلى أن حجم استثمارات القطاع تتجاوز نحو 500 مليار جنيه بالقطاع الرسمي.

وأشار الجزايرلي إلى أن القطاع بدء يتعافى من الآثار الجانبية التي لحقت به عقب تحرير سعر الصرف والتي كان أبرزها انخفاض حجم الطلب في السوق، لافتا إلى انه بالرغم من ارتفاع حجم الطلب في السوق إلا أنه لم يصل لحجمها خلال  2016.

وعن حجم الطلب خلال شهر رمضان المقبل، ذكر أنه من المتوقع قيام كل الشركات بتوفير كافة السلع بأسعار تنافسية وكذلك طرح عروض من أجل زيادة حجم الطلب في السوق، لافتا إلى أن بعض المنتجات الغذائية تشهد نموا كبيرا بحجم الطلب خلال هذا الشهر خاصة منتجات الألبان والاجبان والعصائر الرمضانية و المعلبات البقولية بنسب تصل لنحو 50-60%.

وعن استراتيجية تنمية القطاع، لفت الجزايرلي إلى انه من المستهدف أن يعتمد مجلس الإدارة في اجتماعه المقبل خلال شهر مايو الاستراتيجية والتي تستهدف التركيز على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك إعادة النظر إلى الفرص غير المنظورة في السوق.

 

 

وأكد   أن الغرفة تركز حاليا على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقطاع من خلال تقديم الدعم الفني لها لتحسين الإدارة والتسويق وتطوير الجودة لتستطيع التصدير والترويج لمنتجاتها بصورة أفضل، موضحا أنه من أجل ذلك تبنت الغرفة خلال العام الجاري مبادرة ” ازدهار” بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية GIZ  والتي تهدف إلى تنمية المشروعات الصغيرة من خلال تقديم الدعم الفني ورفع الجودة وتسويق المنتجات والشركات.

ونوه  بأن الغرفة تستهدف زيادة عدد الشركات المستفيدة من المبادرة ليصل إلى 100 شركة بنهاية العام الجاري ، لافتا إلى أن GIZ تقوم بتقديم الدعم الفني لتلك الشركات والتي يتم اختيارهم حاليا وكذلك الدعم المالي اللازم للتطوير ولكن لا يتم إعطائه الشركة نفسها

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>