عشماوي : ربط 94 مكتب سجل تجاري والانتهاء من الأرشفة الإلكترونية قبل نهاية العام الجاري

ابراهيم العشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة بوزارة التموين

كشف دكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية عن جهود تطوير البنية المعلوماتية لمكاتب السجل التجاري وتطوير أداءها،حيث تم تحقيق الربط لعدد 94 مكتب سجل تجاري، وتفعيل الخدمات المركزية بنحو 90 مكتباً.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لوزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الاعلان عن تفاصيل تطوير السجل  التجاري بمقر الجهاز .

وأضاف تهيئة الربط الشبكي بمكتبين بالسويس والمنيا مع بدء التفعيل لاستقبال الجمهور، كما جار الربط شبكياً لمكتبين للسجل التُجاري بالعريش وشلاتين.

‏وأشار عشماوي إلى أنه سوف يحدث دمج لعدد من مكاتب السجل التجاري وإتاحة خدمة تجديد السجل التجاري من جميع المكاتب علي مستوي المحافظات ولا يستدعي نقل الأشخاص من محافظة إلى أخرى.

فيما يخص العلامات التجارية أوضح أنه تم البدء في تسجيل طالبي التسجيل علي مستوي الجمهورية وكذلك نعمل على تخفيف التزاحم، كما نعمل حاليا علي العلامات التجارية ومن المتوقعة نهاية الأرشفة الكاملة قبل نهاية العام الحالي

وأضاف عشماوي ، أنه تم الربط مع الجهات الخارجية مثل موانئ دمياط، الاسكندرية، البحر الأحمر، ومصلحة الضرائب، واتحاد الصناعات، والهيئة العامة للاستثمار ووزارة الصحة .

كما عرض العشماوي خطوات تطبيق الرقم القومي للمنشأة الاقتصادية، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تكوين قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة عن النشاط التجاري والتي تحقق أهداف استخراج التقارير والمؤشرات التي تدعم متخذ القرار.

وأضاف تحقيق إمكانية الربط مع الجهات الأخرى، وتوفير خدمات استعلام دقيقة عن المنشآت التجارية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>