«النقل» تطرح تنفيذ مشروعات تحديث البنية التحتية بالسكة الحديد أمام 16 شركة إنشاءات كبرى  

المهندس كامل الوزير - وزير النقل

المهندس كامل الوزير - وزير النقل

تعتزم وزارة النقل تنفيذ مشروعات ضخمة بأعمال تحديث البنية التحتية للسكك الحديدية خلال الفترة المقبلة فى إطار خطتها لتحسين كفاءة المرفق وإنهاء أزماته خلال العامين المقبلين، وتطرح وزارة النقل تنفيذ مشروعات متنوعة بالسكة الحديد أمام 16 شركة إنشاءات محلية كبرى.

وعقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل ،  إجتماعاً موسعاً مع رؤساء أكثر من 16 شركة مصرية كبرى متخصصة في أعمال البناء والتشييد والمقاولات والبنية التحتية بغرض إستعراض الفُرص المُتاحة أمام هذه الشركات للدخول في تنفيذ  الأعمال الخاصة بالبنية التحتية في منظومة السكك الحديدية وتوسيع قاعدة الشركات العاملة بهذا المجال.

أكد أن الوزارة تستهدف الإسراع بإنجاز مشروعات تطوير السكة الحديد والتى  تُساهم في زيادة معدلات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية وتلبية الإحتياجات الحالية والمُستقبلية لهيئة السكك الحديدية في هذا المجال وخاصةً مشروعات تجديد القضبان بأطوال ( 140 كـم ) مُرتبطة بمشروعات تطوير نُظم الإشارات ، و(818كـم) سكة حديد أخرى مُتراكم تجديدها وذلك بصفة عاجلة.

أشار إلى أن مرفق السكة الحديد يشهد حاليا تنفيذ مشروعات تطوير الإشارات (وخاصةً مشروع تحديث إشارات خط الجيزة – بني سويف ) ، وإزدواج عدد من الخطوط الحالية مثل (المنصورة / دمياط) وانشاء خطوط جديدة مثل ( المناشي – 6 أكتوبر ) حيث ترتبط هذه المشروعات بضرورة تجديد القضبان .

واستعرض الوزير خلال لقائه بشركات المقاولات تنفيذ  أعمال تجديدات وتركيبات وتجهيزات  السكة الحديد والمفاتيح من حيث تجهيز مكونات السكك والمفاتيح بأحواش التجميع وتنفيذ الأعمال بالمواقع آلياً وتنفيذ الأعمال بأحواش المحطات بإستخدام الأوناش واللوادر والحفّارات وكذلك مواقع العمل المطلوب تجديد القضبان بها.

و أكد الوزير أن المجال يشمل إلى جانب مشروعات تجديدات السكة الحديد تنفيذ مشروعات أخرى وأن الشركات المصرية سيكون لها دور كبير في هذه الأعمال،  لافتاً إلى ضروة توسيع قاعدة إنتاج الشركات المصرية لفلنكات السكك الحديدية وتنفيذ أعمال الأنفاق بما يُساهم في توفير العُملة الصعبة وتوفير الوقت وسرعة الإنجاز مُضيفاً إلى إمكانية الدخول في شراكات مع عدد من الشركات الأجنبية العالمية المُتخصصة في هذه المجالات ونقل الخبرات والتكنولوجيا لتوطين هذه التكنولوجيا في مصر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>