القابضة للسياحة : وضع خطة لاستيعاب فترة الإنتعاش القادمة فى القطاع السياحى

ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق

ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق

قالت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إن الشركة وضعت خطة لاستيعاب فترة الانتعاش القادمة فى القطاع السياحى لافتة إلى نجاح الـ7 شركات التابعة للتحول من الخسارة للربحية بعد فترة الركود التي شهدتها السياحة المصرية.

وأضافت أن الشركات التابعة تمتلك طاقة فندقية تصل إلى 5500 فندق، ونجحت في طرح منتح 3 نجوم متميز لأول مرة في مصر مثل فندق شهرزاد الذي تم افتتاحة شهر يناير الماضي، وتستهدف افتتاح فندق نجمتين متميز إلى جانب وجود خطة للتوسع والتواجد بأماكن غير متواجدين بها.

وأشارت إلى أنه من المقرر افتتاح فندق بمدينة رأس البر شهر يونيو القادم تديره شركة شنايجربرجر الألمانية، لافتة إلى التعاون مع القطاع الخاص من خلال 196 مشاركة على مستوى الشركات التابعة للاستفادة من خبراتهم لتجاوز الخسائر المتتالية وخاصة في شركات البيع الأربعة، لتحقق 155 مليون جنيه ربح نتيجة للشراكات.

وأكدت أن جميع الشركات التابعة تحولت من الخسارة للربحية التدريجية كان آخرها شركة الصوت والضوء التي حققت مليون جنيه أرباح مقارنة ب11 مليون جنيه خسائر، وكذلك شركة صيدناوي.

وعلى المستوى التعليمي، أشارت حطبة إلى وجود 5 معاهد تتبع الشركات التابعة يتم تدريب طلابهم في فنادق الشركة وإعطائهم أولوية في التعيين، لتحقيق هدف المنظومة وتحقيق الوعي السياحي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>