الرئيس السيسي يلتقي “ترامب” في البيت الأبيض

انطلقت منذ قليل مباحثات القمة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، بالبيت الأبيض.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعطى دفعة كبيرة للعلاقات المصرية – الأمريكية، واصفا العلاقات ببن البلدين بأفضل حالاتها على مدار سنوات طويلة.

وجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى، على زيارته للبيت الأبيض، مشيراً إلى أن هناك تطورا كبيرا بين واشنطن والقاهرة فى ملف مكافحة الإرهاب. مضيفاً أن العلاقات الثنائية بين البلدين فى أفضل حالة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يقوم بعمل عظيم”.

بدوره، أشاد الرئيس السيسي، بالعلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا خلال الفترة الماضية.

وقال الرئيس السيسي في كلمته أمام الصحفيين: الرئيس ترامب قام بنقلة نوعية في العلاقات الاستراتيجية بين أمريكا ومصر، وأؤكد أن العلاقات في أفضل حالاتها على مدار سنوات طويلة.

وبدأت قبل قليل، أعمال القمة المصرية الأمريكية بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي، ودونالد ترامب، بعقد جلسة مباحثات ثنائية بالمكتب البيضاوي في البيت الأبيض، تعقبها جلسة مباحثات موسعة بين وفدي البلدين تمتد على غداء عمل.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي للعاصمة الامريكية واشنطن تلبيةً لدعوة الرئيس الأمريكي، في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة المتبادلة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة في كافة المجالات، بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلاً عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>