“التمثيل التجاري”: عقد جولة جديدة لمفاوضات “التيفا” مع أمريكا خلال أيام

عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

تعقد الجولة الرابعة لمفاوضات التجارة بين مصر والولايات المتحدة الامريكية المعروفة باسم “التيفا” خلال الأيام القليلة المقبلة بواشنطن ، حيث يترأس الجانب المصري بالمفاوضات أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري وعن الجانب الأمريكي نائب الممثل التجاري الأمريكي، وقد عقدت الجولة الثالثة في القاهرة خلال شهر ديسمبر 2017.

 ويضم الوفد المصري رئيس مصلحة الجمارك المصرية ورئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات ورئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودة ونائب رئيس هيئة الطيران المدني، إلى جانب ممثلين عن وزارات الزراعة والتجارة والصناعة ومصر للطيران.

 وقال أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري إن المباحثات ستتناول عدد من الموضوعات المتعلقة بحركة التجارة بين البلدين وتشمل نفاذ السلع الزراعية، والرسوم الإضافية التي فرضها الجانب الأمريكي على واردات الولايات المتحدة من الحديد والصلب والالمونيوم.

 وأشار إلى أن الوفد المصري سيقوم باستعراض التطورات الايجابية التي يشهدها الاقتصاد المصري حالياً، إلى جانب بحث سبل توسيع استفادة مصر من برامج التفضيل التجارية والتي تشمل المناطق الصناعية المؤهلة والنظام المعمم للمزايا التجارية، كما سيتم بحث سبل دفع التعاون الفني في مجالات تسهيل التجارة والتعاون الإداري في النواحي الجمركية. 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>