«الإنتاج الحربي» تساهم بتصنيع 40% من صفقة توريد 1300عربة سكة الحديد  بتكلفة 400 مليون دولار

هيئة السكة الحديد

سكة حديد - ارشيفة

كشف اللواء مهندس أحمد عبدالله، مستشار نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن اقتناص الهيئة عقد تصنيع 40% من صفقة توريد 1300 عربة جديدة للسكة الحديد بالشراكة مع شركة روسية ، وبتكلفة استثمارية لنسبتها تقارب ٤٠٠ مليون دولار.

أكد فى تصريحات خاصة، أن الهيئة بدأت حالياً بالشراكة مع الجانب الروسي فى وضع الدراسات الفنية للمشروع وتحديد الجدول الزمني للتسليم، حيث تمثل صفقة تحديث هيئة السكك الحديدية بإضافة ١٣٠٠ عربة جديدة هى الأكبر حاليا في تاريخ السكة الحديد لقدرتها على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للركاب وانهاء تشغيل العربات المتقادمة على خطوط القطارات.

أشار إلى أن قيمة صفقة توريد ١٣٠٠ عربة للسكة الحديد تتجاوز المليار دولار، وتهتم الدولة بعقد شراكة محليه فى تصنيع العربات الجديدة حيث تتمتع هيئة الإنتاج الحربي بخبرة واسعة في هذا المجال نظرا لتركز نشاطها الرئيسي على الصناعات الحربية للقوات المسلحة وتشمل مجالات صناعة الذخائر والمدافع وتمتلك مصنع متخصص لإنتاج الدبابات.

وأوضح أن هيئة الإنتاج الحربي تمتلك ١٧ مصنعا فى مجالات متنوعة من بينها أنشطة مدنية، وتشارك الهيئة من خلال مصانعها فى مشروعات إنتاج الألواح الشمسية ومشروعات تدشين محطات تحلية مياه البحر ومشروعات محطات الصرف الصحي بالتعاون مع وزارة الإسكان، كما يتبع الهيئه شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والصناعات الهندسية وهى شركة انشاءات كبرى يقدر حجم أعمالها سنويا بقيمة ٣ مليارات جنيه وتتعاون مع جهات متعددة في الدولة فى إنشاء مشروعات كبرى بخلاف الدخول في مشروعات الصيانة وإعادة التأهيل .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>