وزيرة السياحة تبحث مع شركة “جوجل” العالمية التعاون في مجال للترويج لمصر

رانيا المشاط وزيرة السياحة

رانيا المشاط وزيرة السياحة

اختتمت وزيرة السياحة رانيا المشاط، مشاركتها في المنتدى الاقتصادى العالمى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذى عقد في الفترة من ٦ إلى ٧ إبريل الجارى بالمملكة الأردنية الهاشمية، بعقد لقاء مع سليم إيدى مدير السياسات والعلاقات الحكومية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة جوجل العالمية، وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين وزارة السياحة وشركة جوجل العالمية في مجالات مختلفة.

وبحث الجانبان بعض مقترحات للتعاون والشراكة مع جوجل فى عدة مجالات، حيث اقترح مسئولو جوجل قيام الشركة بإعداد مواد ترويجية مصورة لبعض المناطق السياحية المصرية وخاصة الأماكن غير المعروفة، والترويح لها من خلال قوالب ترويجية حديثة ليست مجرد صور فقط بل تعتمد على قصص عن الأماكن لجذب المتابعين حول العالم.

كما قامت الشركة بتقديم مقترح لعمل تطبيقات تفاعلية عن المتاحف المصرية أسوة بما قامت الشركة بتنفيذه مع عدد من متاحف كبرى حول العالم.

كما تم مناقشة سبل التعاون والاستفادة من برامج التدريب الرقمية، والتي تقدمها جوجل لتعزيز المهارات المختلفة، وأشار مسئولو جوجل إلى إمكانية إعداد برامج خاصة لرفع كفاءة مهارات العاملين بقطاع السياحة في إطار خطة الوزارة التنفيذية للتدريب والتي أعدتها الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأشار مدير السياسات والعلاقات الحكومية لمنطقة الشرق الأوسط بالشركة إلى اهتمام شركة جوجل بالمشروعات الناشئة للشباب، موضحا أن الشركة لديها برامج عديدة لدعم هذه الشركات، وفِي هذا الصدد أوضحت الدكتورة رانيا المشاط، أن الوزارة أقامت مؤخرا أول مسابقة وطنية للشركات الناشئة في مجال السياحة لاختيار مشروعات وتطبيقات إلكترونية لإلقاء الضوء على المعالم والأماكن السياحية في مصر والترويج للسياحة المصرية بطرق مبتكرة، مشيرة إلى إمكانية بحث سبل الدعم التي يمكن أن تقدمها شركة جوجل لمثل هذه الشركات في مصر.

وقامت الشركة بدعوة الوزيرة للانضمام إلى حملة جوجل للسيدات الرائدات في المنطقة العربية، كما دعتها للتحدث في منتدى الشركة لدعم النساء في العمل.

أكدت وزيرة السياحة، أن الوزارة تقوم حاليا بتحديث أدواتها التسويقية والترويجية والاستعانة بالمنصات الرقمية الحديثة الأكثر انتشارا وتفاعلا مع الناس، مشيرة إلى أن هذه المنصات الهامة ومواقع التواصل الاجتماعي أصبحت من أهم الوسائل التي يستعين بها السائحين، خاصة من الشباب، في تحديد وجهات وبرامج سفرهم.

واستعرضت الوزيرة المحاور الرئيسية الثلاث للحملة الترويجية الجديدة لمصر وهي People to People، والترويج للمتحف المصري الكبير Gem 2020، والترويج لكل محافظة أو منطقة جذب سياحي على حدة Branding by destantion.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>