بنك القاهرة يضخ تمويلات للشركات الكبري بقيمة 3 مليارات جنيه خلال الربع الأول 2019

عمرو الشافعي نائب رئيس بنك القاهرة

عمرو الشافعى : 47.6 مليار جنيه إجمالى محفظة قروض الشركات بنهاية مارس 2019

ندرس تمويلات جديدة لبعض المشروعات بقطاعات التصنيع والتطوير العقاري والبتروكيماويات

 قال عمرو الشافعى، نائب رئيس بنك القاهرة، أن مصرفه قام بضخ تمويلات للشركات الكبري متضمنة القروض المشتركة بقيمة 3 مليارات جنيه خلال الربع الأول من عام 2019.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن قيمة محفظة قروض الشركات بلغت 47.6 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2019، متضمنة الأرصدة المباشرة البالغة 39 مليار جنيه، بجانب 8.6 مليار جنيه إجمالي الإلتزامات العرضية.

أشار الى أن النمو فى محفظة قروض الشركات يرجع إلى تبني البنك لاستراتيجية تسعى للمشاركة في نمو ودعم الاقتصاد الوطني من خلال تمويل كبريات الشركات العاملة في مختلف القطاعات التي تتفق وخطة التنمية بالدولة، بالإضافة الى قيام البنك بدعم فريق العمل بالخبرات والكفاءات البشرية التي ساهمت بشكل كبير في زيادة محفظة القروض علاوة على تطوير وإعادة هيكلة عدد من الإدارات المرتبطة بقروض الشركات.

وفيما يتعلق بالقروض المشتركة أكد على أن بنك القاهرة يسعى دائما بأن يكون لها دوراً أكثر فاعلية من خلال ترتيب القروض اما بشكل فردى أو بمشاركة البنوك الأخرى ، موضحا أن البنك قد شارك في العديد من القروض المشتركة الموجه لتمويل المشروعات القومية كقطاع الكهرباء والاسكان على سبيل المثال.

تابع أن البنك يدرس حاليا المشاركة في تمويل بعض المشروعات الكبرى بالإضافة الى مشروعات جديدة في عدة قطاعات مختلفة مثل التصنيع والتطوير العقاري والبتروكيماويات.

وحقق بنك القاهرة أرباح خلال عام 2018 غير مسبوقة من قبل، حيث أظهرت نتائج الأعمال ارتفاع الأرباح قبل خصم الضرائب إلى 3.9 مليار جنيه مقارنة بـ 2.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2017.

وارتفعت صافي الأرباح بعد الضرائب لتسجل2.5 مليار جنيه مقارنة بـ 800 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2017 بمعدل نمو يزيد عن200%،واستمر المركز المالي للبنك في النمو ليبلغ إجمالي الأصول 165.7 مليار جنيه بنسبة زيادة 13% مقارنة بعام 2017.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>